منوعات / صحيفة الخليج

فرقة «باليه روما» تحط رحالها بدبي للمرة الأولى

دبي: مها عادل

يستضيف المسرح الرئيسي بدبي أوبرا، عرضاً استعراضياً عالمياً يحط رحاله بدبي للمرة الأولى، حيث يكون الجمهور على موعد مع حفل تقدمه فرقة باليه أوبرا روما المرموقة عالمياً، والتي من المقرر أن تقدم أمسية مليئة بسحر الإيقاع وتناغم الخطوات وفاصل من كلاسيكيات الباليه الشهيرة، بمشاركة بطلة العرض «إتوال» ورؤية المخرجة إليونورا أباجناتو، وذلك يومي السبت والأحد 25 و26 مايو الجاري.

تتميز فرقة باليه روما بأداء انسيابي وتفسير استثنائي لكل حركة على المسرح، بدءاً من القفزات المدروسة وحتى الدورانات المتقنة، هي شهادة على تقنيتهم التي تميزهم عن كل فرق الباليه العالمية.

كما تلعب الديكورات والأزياء والتناغم السلس بين الأداء المتقن والموسيقى الكلاسيكية الراقية حالة من الإبداع نجح على مدار السنوات الطويلة في تحقيق نجاحات غير مسبوقة، واجتذاب ملايين المشاهدين من مختلف الجنسيات حول العالم خلال عروضها التي تقدمها على أهم مسارح العالم، وعلى رأسها تياترو ديل أوبرا دي روما، إحدى دور الأوبرا الإيطالية الرئيسية، والتي تهدف إلى إحياء روح التراث الفني الإيطالي.

وتتمتع فرقة باليه روما بمزيج تاريخي من الفن والثقافة، حيث اشتهرت بتقديم مجموعة من أبرز العروض الكلاسيكية مثل: «الجميلة النائمة» و«بحيرة البجع» وغيرهما من الأعمال الشهيرة التي نجحت الفرقة في تقديمها بمذاق خاص يحسب لها ويحافظ على روح الأصالة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا