الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

10جامعات مصرية تشارك في ابتكارات في «هاكاثون» تكنولوجي

القاهرة: «لخليج»
شاركت 10 جامعات تكنولوجية في فعاليات ختام هاكاثون التكنولوجيا الأول، الذي نظمته جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، بتقديم العديد من الابتكارات والإبداعات العلمية، التي تواكب أحدث النظم التكنولوجية.
وضم الهاكاثون 40 فريقاً طلابياً من الجامعات التكنولوجية، وهي: القاهرة الجديدة، والدلتا التكنولوجية، وبني سويف، وأسيوط الجديدة، وجامعة العرب، وغيرها.
وأوضحت د.ة هبة سالم، رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، أن الهاكاثون التكنولوجي يعد الأول من نوعه، حول الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، حيث يعد منتدى أكاديمياً لتبادل المعرفة والنتائج، ويهدف إلى تحويل ونقل الأفكار من المفاهيم التقنية إلى مشروعات ومنتجات حقيقية قابلة للتسويق على أرض الواقع.
وأكدت أن الهاكاثون، يهدف كذلك إلى دعم ريادة الأعمال بين الشباب وتشجيعهم على الابتكار، وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، مؤكدة تشجيع الجامعات التكنولوجية للطلاب ومساعدتهم على تطبيقها في صورة مشروعات حقيقية يمكنها الدخول في عجلة الإنتاج.
وشهد الفعاليات الدكتور أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي المصري، حيث أكد أن الهاكاثون، يعد فرصة مهمة للطلاب لعرض مشروعاتهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات، وكذلك إظهار قدراتهم وخبراتهم في المجال التكنولوجي.
وثمن الوزير الابتكارات والمنتجات التكنولوجية، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات التكنولوجية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية لدعم جهود الارتقاء بالصناعة المصرية، بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا