منوعات / صحيفة الخليج

«أوبن إيه آي» تستعد إلى إطلاق تحديثات «تشات جي بي تي» على الهواء

أعلنت شركة أوبن إيه آي، الناشطة في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، استعدادها إلى إطلاق تحديثات جديدة ل «تشات جي بي تي» و«تشات جي بي تي-4»، في مساء الاثنين 13 مايو الجاري.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان، أن الإعلان المنتظر لن يكون عن «تشات جي بي تي-5» أو محرك يعمل بالذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن المطورين في أوبن أيه آي بذلوا مجهوداً لإضافة خصائص جديدة، يعتقد أنها ستحظى بإعجاب المستخدمين، حيث يشعر بالانبهار بها.

وأشار ألتمان إلى أن البث المباشر سيكون في العاشرة مساء الاثنين؛ بتوقيت منطقة المحيط الهادئ- التاسعة صباح الثلاثاء بتوقيت .

وتزامن حديث سام ألتمان مع الأنباء التي أشارت إلى توصل أوبن أيه آي إلى اتفاق مع شركة أبل لوضع تقنيات «تشات جي بي تي» على أنظمة تشغيل هواتف آيفون.

كما ذكرت تقارير إخبارية أن شركة مايكروسوفت، المستثمر الأكبر في أوبن أي آي، ترغب في إطلاق أدوات بحثية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، في خطوة تسبق بها شركة ومحرك بحثها الشهير الذي سيتم دمجه مع نموذج «جيميني» للذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا