الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«أبوظبي للثقافة والفنون» و«دولتشي آند غابانا» تعلنان الفائزتين بجائزة التصميم

كرمت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وعلامة الأزياء الفاخرة دولتشي آند غابانا الفائزتين بجائزة التصميم المقدمة من المجموعة بالشراكة مع علامة الأزياء العالمية العريقة، الأحد، 12 مايو/ أيار الجاري، بحضور هدى إبراهيم الخميس، مؤسس المجموعة، وممثلين عن دولتشي آند غابانا آلتا مودا.

وحصدت عزة الطويلة الجائزة عن فئة الأزياء، فيما نالت سارة المنصوري الجائزة عن فئة التصميمات الإبداعية للمجوهرات. وتساهم هذه الجائزة في فتح الباب أمام طلبة مؤسسات التعليم العالي في الدولة، لإبراز مواهبهم وإمكاناتهم الإبداعية، في مجالات تصميم الأزياء والحرف اليدوية والمجوهرات والحلي محلياً وعالمياً، ويحظى كل فائز عن كل فئة بفرصة اكتساب المهارات اللازمة لتطوير وإنتاج تصميمه النهائي من خلال تدريب داخلي في مقر العلامة الشهيرة في ميلان إيطاليا وذلك قبل عرض التصميم المنتج أمام الجمهور خلال مهرجان أبوظبي 2025.

وأعربت هدى إبراهيم الخميس عن تقديرها لإبداع المرشحات الستة ضمن القائمة النهائية لجائزة التصميم من دولتشي آند غابانا التي تقدّمها المجموعة بالشراكة مع علامة الفخامة العالمية العريقة من إيطاليا، وقالت: «في إطار رؤيتنا المشتركة للاستثمار في الشباب الإماراتي وتمكين قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في الدولة، نتشارك للعام الثاني إطلاق جائزة التصميم، في فئات تصميم الأزياء والتصميمات الإبداعية للمجوهرات، لطلبة مؤسسات التعليم العالي لإبراز مواهبهم وإمكاناتهم الإبداعية في مجالات تصميم الأزياء والحرف اليدوية والمجوهرات والحُلي محلياً وعالمياً».

وتابعت: «نسعى لتعزيز جسور التعاون بين بلدينا وإيطاليا في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وأهنئ الفائزتين عزة الطويلة وسارة المنصوري اللتين تتاح لهما فرصة اكتساب المهارات اللازمة لتطوير مساريهما المهنيين على يد أفضل المختصين في مجالات التصميم والأزياء وصناعة العطور خلال التدريب الداخلي في مقر العلامة الشهيرة في إيطاليا، وعرض التصميم المنتج أمام الجمهور خلال مهرجان أبوظبي 2025».

واختار الفائزين لجنة تحكيم ضمت شخصيات عالمية بارزة من قسم علاقات كبار الشخصيات في دولتشي آند غابانا آلتا مودا، وأسماء الفهيم، رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ومؤسسة مجلة فيلا 88، وروبرتو لا لاغونا، مدير معهد مارانجوني الإمارات، إلى جانب فنانين إماراتيين مشهورين مثل عزة القبيسي، فنانة المجوهرات ومصممة المنتجات والنحاتة، وأحمد العريف الظاهري، الفنان المتعدد التخصصات، وسلطان الدرمكي، مصمم الأزياء المعروف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا