منوعات / صحيفة الخليج

«مهرجان الفيلم الأوروبي» يجذب عشاق السينما في أبوظبي

انطلق مهرجان الفيلم الأوروبي في أبوظبي، بحفل افتتاح كبير، الأحد، حيث جذب أكثر من 400 شخص لخوض تجربة سينمائية فريدة في مسرح المجمع الثقافي العريق في قلب العاصمة أبوظبي.

وشهد الحفل حضور عدد من سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى في الدولة، والمؤسسات الثقافية، والفنانين، وعشاق الأفلام.

وقالت لوسي بيرجر، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ، خلال الافتتاح: «سعدت بحضور هذا الكم الكبير من الجماهير المهتمين بالسينما. تملك الأفلام قدرة رائعة على تجاوز الحواجز اللغوية والثقافية لتقريب الشعوب من بعضها من خلال لغة السينما العالمية. هدفنا من المهرجان تعريف جمهور الإمارات بالتنوع الثقافي الأوروبي الغنيّ وتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي».

وتقدمت السفيرة بالشكر إلى الشيخ سالم بن خالد القاسمي، الثقافة والشباب، ونورة الكعبي، وزيرة دولة، على دعمهما لهذه المبادرة، وأشارت إلى أنه «لم يكن هذا المهرجان ممكناً من دون دعمهما منذ البداية»، كما وجهت الشكر إلى دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والمجمع الثقافي أبوظبي على دعمهما المتواصل.

واستهل المهرجان في افتتاحه عرض الفيلم الفرنسي «Divertimento»، الذي يروي قصة شابة تحلم بأن تصبح قائدة أوركسترا، وتقرر مع شقيقتها التوأم إنشاء أوركسترا خاصة بهما. «Divertimento» مستوحى من القصة الحقيقية لزهية زيواني، إحدى قائدات الفرق الموسيقية القلائل المعروفات عالمياً.

ويعرض المهرجان، الذي يستمر حتى الخميس 16 مايو، مجموعة مميزة من 10 أفلام من جمهورية التشيك، وإستونيا، وفرنسا، وإيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، ومالطا، وسلوفينيا، والسويد، التي تقدم نسيجاً غنياً من التجارب والقصص السينمائية الأوروبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا