منوعات / صحيفة الخليج

بالفيديو| هجوم مسلح ينتهي بتهريب سجين في فرنسا

باريس (رويترز)

قالت الشرطة الفرنسية: إن اثنين على الأقل من حراس أحد السجون قتلا بالرصاص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، اليوم الثلاثاء، بعد أن نصب رجال مدججون بالسلاح كميناً لسيارة تابعة للسجن لتحرير أحد النزلاء. وأضافت الشرطة، أنها بدأت عملية مطاردة واسعة النطاق.

ووقع الهجوم المنسق، الذي يأتي وسط تصاعد أعمال العنف المرتبطة بالمخدرات في جميع أنحاء أوروبا، عند مركز تحصيل لرسوم المرور في إنكارفيل بمنطقة إير بشمال فرنسا. وقالت الشرطة: إن سجيناً، لم تذكر اسمه، والمهاجمين لاذوا بالفرار.

وقال الداخلية جيرالد دارمانان: إن عملية مطاردة واسعة النطاق قد بدأت.

وأظهرت لقطات منشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رجلين ملثمين على الأقل يحملان بنادق بالقرب من سيارة دفع رباعي مشتعلة ويبدو أنها اصطدمت بمقدمة سيارة السجن.

وتصاعدت جرائم المخدرات في جميع أنحاء أوروبا التي انتشر بها الكوكايين خلال السنوات الماضية. وتعد مرسيليا مركزاً لعنف عصابات الاتجار في فرنسا.

وذكرت تقارير إعلامية محلية، أن النزيل الهارب يدعى (محمد. أ) ويبلغ من العمر 30 عاماً. وقال مصدر في الشرطة الفرنسية: إن الهارب يشتبه في أنه أمر بارتكاب جريمة قتل في مرسيليا، وكانت له علاقات بعصابة قوية في المدينة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا