منوعات / صحيفة الخليج

دواء تخسيس يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية 20%

عادي

15 مايو 2024

14:20 مساء

قراءة دقيقة واحدة

العقار بالاسم التجاري

إعداد: مصطفى الزعبي
أظهرت دراسة أن حقنة فقدان الوزن «سيماجلوتيد»، والتي تباع تحت الاسم التجاري «Ozempic» و«Wegovy» تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتفيد صحة القلب والأوعية الدموية.
ووجدت أن المشاركين الذين تناولوا الدواء، كان لديهم خطر أقل بنسبة 20% للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
كما وجدت الدراسة، التي قدمت في المؤتمر الأوروبي للسمنة والتي قادها باحثون في جامعة كوليدج لندن، أن «سيماجلوتيد» جلب فوائد للقلب والأوعية الدموية للمشاركين، بغض النظر عن وزنهم الأولي أو مقدار الوزن الذي فقدوه، ويشير إلى، أن أولئك الذين يعانون السمنة الخفيفة أو الذين فقدوا كمية صغيرة فقط من الوزن يمكن أن يكون لديهم نتائج أفضل للقلب والأوعية الدموية.
وقال البروفيسور جون دينفيلد، مدير المعهد الوطني لأبحاث نتائج القلب والأوعية الدموية والمؤلف الرئيسي للدراسة من الجامعة: «إن النتائج أظهرت أن الدواء يجب أن يوصف بشكل روتيني لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وأن ملايين الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة يمكن أن يتناولوا الدواء».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/msm69w57

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا