منوعات / صحيفة الخليج

72 قرية مصرية الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية

القاهرة:«الخليج»

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن 72 قرية في 14 محافظة هي الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية.

وأضافت الوزيرة، في اجتماع مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمحافظة بني سويف، بحضور د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، تجذرت عبر عقود طويلة، ما جعلها ثقافة لدى بعض القرى المصرية، وحل غير آمن أو شرعي أمام الشباب المصري للهجرة إلى الخارج.

وقالت إن وزارة الهجرة تتعامل بوعي كبير وإدراك واسع مع كافة جوانب هذه الظاهرة، فكان من الضروري العمل على عدد من المحاور المهمة للتصدي للظاهرة من مختلف الجوانب، مؤكدة أنه رغم أهمية التوعية والإرشاد بمخاطر الهجرة غير الشرعية، تم العمل أيضاً على توفير البدائل الآمنة أمام الشباب المصري، ومساعدته على إيجاد فرص عمل مناسبة بالداخل أو الخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه تم تنفيذ البرامج في محافظة بني سويف، ضمن المبادرة الرئاسية مراكب النجاة، لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، حيث تم التعاون مع المجلس القومي للمرأة، على تنفيذ 10 حملات لطرق الأبواب خلال عام -2024، وتم تنفيذ أمسيات توعية، قدمت أنشطتها لنحو 12 ألف شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا