الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

اكتشاف 5 أنواع نباتية جديدة في محمية بالصين

عادي

16 مايو 2024

11:50 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

اكتشاف 5 أنواع نباتية جديدة في محمية بالصين

تشونغتشينغ ـ (وام)
أكدت إدارة محمية يينتياولينغ الطبيعية الوطنية في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي ، أنه تم اكتشاف خمسة أنواع نباتية جديدة على مدار العقد الماضي.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أنه تم إجراء مسح شامل وخاص للموارد البيولوجية في المحمية على مدار السنوات العشر الماضية، مشيرة إلى أن الباحثين لاحظوا من خلال نتائج المسح ما تزخر به المحمية من المجموعات المتنوعة من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض، فمن بين 3595 نوعاً من النباتات الوعائية الموجودة في المحمية، هناك 74 نوعاً من النباتات البرية المحمية الرئيسية، بما في ذلك 51 نوعاً على مستوى الحماية الوطنية.
يذكر أن محمية يينتياولينغ الطبيعية الوطنية في تشونغتشينغ تتميز بهيكل جيولوجي معقد، بما في ذلك اختلاف الارتفاع الذي يبلغ نحو 2400 متر بين أعلى وأدنى مواقعها، ما يحافظ على عدد كبير من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض في الجبال الشمالية لهذه المنطقة شبه الاستوائية، التي تتميز بقيمة كبيرة في البحث العلمي والحماية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4bn5pfad

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا