الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

فرنسي يستعد لتحقيق « الطفولة» بالسفر إلى الفضاء

وصل إلى تكساس، تفحّص بزة الطيران الخاصة به، وبات مستعدّاً لتحقيق « طفولته»... من المرتقب أن ينطلق رجل الأعمال الفرنسي سيلفان شيرون (52 عاماً) الأحد إلى الفضاء على متن صاروخ من تصنيع شركة «بلو اوريجن» الأمريكية، ضمن رحلة تستغرق بضع دقائق في فضاء.

ويقول هذا الرجل المتحدر من منطقة سافوا الفرنسية: «لم أتخيل يوماً أن أكون قادراً على القيام بذلك»، و«سنكون رواد فضاء لمدة 15 دقيقة».

الرحلات التي تسيّرها «بلو أوريجن»، وهي شركة أسسها الملياردير جيف بيزوس، قصيرة لكنها تسمح للركاب بأن يتمتّعوا بمشاهدة منحنيات الأرض من الفضاء وأن يطفوا لفترة وجيزة في الكبسولة. وفي المجمل، قام 31 شخصاً بالرحلة حتى اليوم عبر الصاروخ المسمى «نيو شيبرد».

وستأخذ مهمة جديدة الأحد ستة أشخاص على ارتفاع يزيد على 100 كيلومتر، وبينهم سيلفان شيرون.

وتبقي «بلو أوريجن» على سرية الأسعار التي يدفعها كل راكب مقابل هذه التذاكر المرغوبة للغاية.

ويوضح سيلفان شيرون «نعم، السعر باهظ»، لكنه «ليس جنونياً تماماً أيضاً»، مضيفاً «البعض يشترون سيارة حمراء جميلة بهذا المبلغ، لكن بالنسبة لي، كان السماح بأن أعيش هذا هو الذي لقي الصدى الأكبر في نفسي».

ويؤكد هذا الباحث عن الإثارة أن «الجانب المالي في نهاية المطاف أمر ثانوي تماماً في هذه المغامرة». ويقول «لقد تلقوا آلاف الطلبات من أشخاص أكثر ثراء مني بكثير، وكان الإنجاز الكبير قبل كل شيء هو التمكن من الحصول على مكان».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا