الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

دورة مكثفة عن لغة الجسد برأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

اختتمت جمعية للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، دورة تدريبية بعنوان «لغة الجسد»، التي عقدت في مقر الجمعية على مدار أربعة أيام بواقع 14 ساعة تدريبية، قدمها سعيد الزعابي، عميد متقاعد وخبير تدريب.

شهدت الدورة مشاركة 34 متدرباً من أفراد المجتمع وموظفي الجهات الحكومية في الإمارة.

هدفت الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركين في الاتصال مع الآخرين من خلال فهم وتفسير لغة الجسد، والتواصل غير المباشر. كما سعت إلى تمكين المشاركين من تحليل سلوكيات الآخرين، والسيطرة على المواقف والانفعالات، وتوقع ردود الأفعال.

تناولت الدورة مجموعة من المحاور الأساسية، أبرزها التعرف إلى الحركات الإيجابية والسلبية في لغة الجسد، حيث تعلم المتدربون كيفية التمييز بين الإشارات التي تعبر عن الانفتاح والتقبل، وتلك التي تعبر عن التردد أو الرفض، بالإضافة إلى قراءة الإشارات غير اللفظية التي يعبر عنها الجسد ومقارنتها مع الكلام المنطوق لتحقيق تواصل أكثر دقة وفهم أعمق للرسائل المتبادلة، كما تضمنت الدورة شرحاً مفصلاً عن العناصر المختلفة التي تشكل لغة الجسد، مثل تعابير الوجه، وحركات اليدين، ووضعية الجسد.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام الجمعية، أن الاستثمار في الإنسان هو أساس التقدم والازدهار وتوجيهات القيادة الحكيمة في دولة الإمارات تركز دائماً على أهمية هذا الاستثمار، وفهم لغة الجسد تمثل أداة حيوية لبناء الثقة وتعزيز التواصل الثقافي وتعميق الاندماج المجتمعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا