الارشيف / منوعات / البشاير

أحمد موسى: الشقة 18 متر في فرنسا بـ 300 ألف دولار.. عمار يا بلدنا

  • 1/2
  • 2/2

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل جولته في شوارع فرنسا على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «»، إن فرنسا تستقبل أكثر من 65 مليون سائح سنويا، كما ان هناك العديد من المعالم السياحية التي يقصدها الزوار خاصة سياحة اليخوت.

وتابع: لابد أن نهتم بسياحة اليخوت لأنها مصدر دخل كبير للاقتصاد، وفرنسا واحدة من هذه الدول التي تهتم بسياحة اليخوت والتي تدر لها ملايين الدولارات سنويا.

وأضاف موسى، مساء اليوم أن الشقة 18 متر في فرنسا سعرها يتخطى 300 ألف دولار، وسعر الفيلا التي تتسع مساحتها أكثر من 225 متر تتخطى نحو 3 ملايين دولار بالضرائب.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «»، أن فرنسا تطبق القانون في كل كبيرة وصغيرة ولا يمكن لأي سائح أو مقيم تجاوز القوانيين هناك، مؤكدًا أن تتمتع بشواطئ ومعالم سياحية تضاهي نظيرتها التي تتواجد في فرنسا.

ولفت أحمد موسى، إلى أن أسعار الفنادق في فرنسا غالية جدا، مطالبا أصحاب الفنادق في مصر برفع أسعار حجز الغرف، مردفًا: «في سياح بتحب الأسعار والغرف اللي إيجارها غالي لازم نرفع السعر ونقدم خدمة محترمة ليهم».

وأشار موسى، إلى أن الشواطئ في مصر أفضل بكثير من الشواطئ الفرنسية ولدينا أماكن مثل سيدي حنيش الذي يعد من أفضل الأماكن في العالم، معقبًا: «يا عالم يا ناس إحنا عندنا تقصير شديد في ملف ، محتاجين تسويق للسياحة في مصر، إحنا ظلمنا بلدنا عندنا شواطئ مش موجودة في أي حتة في العالم، عايزين غرف فندقية علشان نستوعب أكبر عدد من السياح».

ونوه أحمد موسى إلى أن بلدة سان تروبيه الفرنسة الشهيرة تعد من المدن السياحية التي يقصدها السياح من مختلف دول العالم، مردفًا: «البلد دي نظيفة جدا، عايز أقولك أسعار الفنادق هناك غالية جدا قد تكون المنطقة الأغلى في العالم، يعني مثلا حجز الليلة ممكن تكون 3 آلاف دولار، كمان المطاعم والخدمة هناك على أعلى مستوى».

وأردف أحمد موسى: «شوف الكلام الجميل اللي قولته ليك عن جمال مدن فرنسا، عايز أقولك مدينة شرم الشيخ تضرب أي مدينة فرنسية عندنا شواطئ وأماكن من أفضل وأنقى الأماكن في العالم، كفاية أسعار الفنادق الرخيصة غلي علشان يجيلك الغالي، السياحة في فرنسا مفيش حد بيكلم حد كل واحد في حاله، لازم نهتم بملف السياحة اللي أنا شوفته في فرنسا زعلني جدا على حالنا في مصر».

وأبدى الإعلامي أحمد موسى غضبه الشديد من حال السياحة في مصر، مردفًا: «يعني إيه غرفة بـ50 دولار في الليلة، دا الليلة في فرنسا بـ10 آلاف دولار، غلي يا جدع الأسعار علشان يجي ليك الغالي، أنا مش هقول أي أرقام عن السياحة لأنها مش عجباني في مصر لابد أن يكون هناك خطة لتحقيق 50 أو 60 مليار دولار عائد من قطاع السياحة، إحنا بلد حضارة من 7000 آلاف سنة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا