الارشيف / منوعات / البشاير

إسرائيل تنشر لحماس وهي تأسر مجندات في قاعدة عسكرية

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

بثت إسرائيل خلال الساعات الماضية لقطات تظهر لحظة أسر مجندات في قاعدة عسكرية يوم السابع من أكتوبر، الماضي على أيدي مقاتلين من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

فبعد أن سمحت عائلات خمس مجندات إسرائيليات محتجزات في غزة ببث تلك المشاهد، بدأت كافة الحسابات الرسمية التابعة للحكومة الإسرائيلية بنشر المقطع على مواقع التواصل، إلا أن بعض تلك الحسابات، نشرت مع الفيديو مزاعم مغلوطة.

فقد ادعى حساب “إسرائيل” التابع للحكومة بتغريدة على منصة إكس مساء أمس الأربعاء أن المقاتلين الذين ظهروا في الفيديو راحوا يصرخون “ها هن الفتيات اللواتي يستطعن الحمل” في إشارة ربما إلى أنهم سيغتصبونهن، في اتهامات كررها مرارا المسؤولون الإسرائيليون منذ السابع من أكتوبر.

الجبناء أو المتخاذلون

أما مشاهد الفيديو فيمكنه أن يسمع أحد المسلحين قائلا “هيهم الهمل” بمعنى ها هم الجبناء أو المتخاذلون.

وفي تلك اللقطات التي تستمر لأكثر من ثلاث دقائق والمأخوذة من مقطع مدته ساعتين صوره مقاتلون من حماس وفقا للعائلات، ظهرت بعض المجندات بوجوه ملطخة بالدماء، جالسات على الأرض في ملابس النوم وأيديهن مقيدة خلف ظهورهن.

فيما حاولت بعضهن التحدث إلى مقاتلي حماس بالإنكليزية مع علامات ذعر ظاهرة بوضوح على وجوههن.

ليتم نقلهن بعد ذلك وسط صيحات عناصر حماس في سيارة جيب عسكرية، تحت إطلاق نار كثيف.

المجندات بملابس النوم

في حين، قالت ساشا أريف (24 عاما) شقيقة إحدى المجندات كارينا أريف “حان الوقت للتحرك وإلا فإن دماء شقيقتي والرهائن الآخرين ستكون على أيدي الحكومة الإسرائيلية”.

كما أضافت “رأى الجميع الآن المجندات بملابس النوم يتعرضن للخطف (…) النصر الوحيد يتمثل في تحريرهن بسرعة وعلى قيد الحياة”.

كذلك اعتبرت أن بث هذه اللقطات “يجب أن يشكل تحولا جذريا” في قرارات الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا