الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

.. الطقس الحار يتسبب في اضطراب مواعيد القطارات

عادي

23 مايو 2024

12:18 مساء

قراءة دقيقة واحدة

.. الطقس الحار يتسبب في اضطراب مواعيد القطارات

كشفت هيئة السكك الحديد المصرية أن السبب وراء اضطراب مواعيد معظم قطاراتها، يعود إلى تعليماتها للسائقين حول كيفية التعامل مع موجة الطقس شديد الحرارة التي تشهدها مصر.
وأوضحت وزارة النقل المصرية، في بيان أن هيئة سكك حديد مصر وجهت السائقين لضرورة السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط، نظراً لارتفاع ، الذي يؤثر في القضبان والمعدات.
وأضاف البيان أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ حفاظاً على السلامة العامة للركاب والمعدات، وأن القطارات ستعود لسرعتها المقررة، في حال انخفضت درجات الحرارة.
وأكد بيان وزارة النقل المصرية أن مسؤولي الهيئة يتابعون درجات الحرارة على مدار الساعة، ومدى تأثيرها في الخطوط، خاصة في منطقة الوجه القبلي، من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك.
وأشار البيان إلى انتظام حركة القطارات بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، فيما تقدمت هيئة سكك حديد مصر بالاعتذار للركاب، عن التأخير الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة، وهو أمر خارج عن إرادتها.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3py4fsdn

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا