الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تكثف الجهود لإنجاز أضخم مدينة طبية

القاهرة:«الخليج»
تكثف الأجهزة المصرية جهودها لإنجاز أكبر وأحدث مدينة طبية في والشرق الأوسط، على مساحة 144 فداناً، سوف تشكل نقلة نوعية هائلة في الخدمات الطبية، وتقدم كبير في مجال العلاجية، حيث تتطلع مصر، لأن تكون مركزاً إقليمياً لهذا النوع من السياحة.
وتحمل المدينة اسم «كابيتال ميد»، وتقام في مدينة بدر، وتبلغ الاستيعابية الإجمالية لها 4500 سرير، و70 غرفة عمليات، وتخدم أكثر من 5 ملايين شخص سنوياً. كما تضم المدينة 13 معهداً متخصصاً في مختلف العلوم الطبية.
وتفقد د. خالد عبدالغفار، الصحة والسكان المصري، الخميس، المدينة الطبية «كابيتال ميد»، بهدف متابعة نسب الأعمال والتنفيذ على أرض الواقع، وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للقطاع الخاص، وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لمشروعات المنظومة الصحية المستقبلية الحكومية والأهلية والخاصة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المدينة الطبية تضم مستشفى للطوارئ، ومستشفى للتأهيل الطبي، لافتاً إلى أن المدينة سوف تضم أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومستشفى مجهزاً بأعلى المعدات والأجهزة الطبية.
وقال إن الوزير أشاد بمعدلات التنفيذ بالمدينة الطبية والتي ستكون صرحاً طبياً متميزاً، يضم كافة التخصصات الطبية بأحدث التكنولوجيا العالمية، تستطيع من خلالها تقديم خدمات طبية متميزة ومتطورة، وفقاً لأحدث المعايير العالمية للمواطنين المصريين والأشقاء من الدول العربية والوفود الأجنبية.
وأضاف أن الوزير أكد الدور المتميز الذي سوف تقوم به المدينة الطبية في توطين السياحة العلاجية بمصر، موضحاً أن المدينة الطبية الخاصة بالسياحة العلاجية تضم مهبط للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليمياً وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلاً للنباتات الطبية.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا