الارشيف / منوعات / دوت مصر

إصابة جنود أمريكيين فى منطقة الرصيف البحرى أمام غزة.. والبنتاجون يعلق

كشفت وزارة الدفاع الامريكية انها على علم بإصابة جنود أمريكيين في منطقة الرصيف البحري العائم امام غزة لتسهيل نقل المساعدات الإنسانية للقطاع الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، وقال مسئول في البنتاجون إنه يتم النظر حاليا في تلك التقارير وجمع المعلومات بشأنها.

 

ونقلت وسائل إعلام عبرية أن حادث عمل بالقرب من الرصيف العائم وقع الخميس، وأسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة ونقلا على الفور عبر ميناء أشدود إلى مستشفى إسرائيلى لتلقى العلاج.

 

أقامت الولايات المتحدة الميناء العائم المؤقت قبالة شواطئ قطاع غزة، في خطوة لزيادة إيصال المساعدات إلى القطاع المحاصر والمهدد بالمجاعة في ظل الحرب المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال، ولضمان امن الرصيف العائم قامت البحرية الامريكية بتركيب بتركيب نظام مضاد للصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون (C-RAM)، إلى جانب نظام M-LIDS المضاد للطائرات بدون طيار. 

 

والأربعاء، تم نقل 27 شاحنة تحمل 371 منصة نقالة من المساعدات الإنسانية إلى المراكز اللوجستية التابعة لوكالات الإغاثة الدولية في غزة وتحذر الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بانتظام من خطر المجاعة في قطاع غزة حيث يعيش نحو 2,4 مليون نسمة، نزح 70% منهم منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

 

وفي وقت سابق، قالت واشنطن بوست ان خطة وزارة الدفاع الأمريكية المرتقبة لتقديم المساعدات للفلسطينيين عبر الرصيف البحري قبالة قطاع غزة، تواجه انتكاسات لوجستية وأمنية ما يمثل بداية مشؤومة للمهمة التي تهدف إلى تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة

 

وذكرت الصحيفة أن أفرادا عسكريين أمريكيين قاموا بشحن الرصيف إلى البحر المتوسط وقاموا بتجميعه بتكلفة كبيرة في الأسابيع الأخيرة، مشيرة إلى أن العقبات التي تواجه العملية، والتي بدأت في تسليم المساعدات إلى غزة يوم الجمعة الماضية، هي انعكاس آخر للظروف المعقدة التي خلقتها الحرب بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس، والأزمة الإنسانية الحادة التي ولدها الصراع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا