الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

15 مليون دولار غرامة خروج قطار عن مساره

عادي

24 مايو 2024

19:31 مساء

قراءة دقيقة واحدة

أحد عربات القطار بعد خروجها عن مسار السكة

أعلنت الحكومة الفيدرالية الأمريكية فرض غرامة قدرها 15 مليون دولار على شركة «نورفولك ساذرن» المشغّلة للقطار الذي خرج عن مساره العام الماضي، بولاية أوهايو.
وكان قطار الشحن يحمل نفايات وموادّ لإعادة التدوير عندما خرج عن مساره في ولاية ماساتشوستس.
ووعدت شركة السكك الحديدية أيضاً بتقديم 500 مليون دولار لاستكمال الجهود الرامية إلى تحسين السلامة التي أعلنت عنها بعد الحادث، ومعالجة صحة المجتمع.
وكان السكان الذين اضطروا إلى إخلاء منازلهم بعد خروجهم عن المسار يشعرون بالإحباط بشكل عام من الصفقة التي أعلنتها وكالة حماية ، ووزارة العدل، والتي لا تتضمن أيّ تهم جنائية، وتأتي هذه التسوية الفيدرالية بعد يومين من توقيع قاضٍ فيدرالي على تسوية جماعية بقيمة 600 مليون دولار للسكك الحديدية مع السكان الذين تعطلت مصالحهم.
وإضافة إلى العقوبة المدنية، وافق مسؤولون في نورفولك الجنوبية الأمريكية على دفع 235 مليون دولار كتكاليف تنظيف، إضافة إلى ما دفعوه بالفعل، مقابل التنظيف، وإنشاء صندوق رعاية صحية بقيمة 25 مليون دولار لدفع تكاليف فحوص طبية لمدة 20 عاماً، وتدفع السكك الحديدية 30 مليون دولار للمراقبة الطويلة المدى لمياه الشرب، والمياه الجوفية، والمياه السطحية في المنطقة، وتنصّ الاتفاقية أيضاً على أن السكك الحديدية ستدفع 244 مليون دولار مقابل تحسينات السكك الحديدية الموعودة مسبقاً حتى عام 2025.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2nrmy46c

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا