الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تعاون صحي مصري

عادي

26 مايو 2024

16:20 مساء

قراءة دقيقة واحدة

خلال الاجتماع

القاهرة: «الخليج»
ناقشت وزارتا الصحة في والعراق التعاون في مجال تصدير وتسجيل الأدوية، والتعاون وتشخيص وعلاج المرضى العراقيين «عن بعد»، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية الـ60 لمجلس وزراء الصحة العرب في مدينة جنيف.
وأوضح د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن د. خالد عبد الغفار الصحة والسكان، عقد اجتماعا مع د. صالح مهدي الحسناوي، وزير الصحة العراقي، لبحث المتبادل والمستمر في مختلف المجالات الصحية، حيث تطرقت المناقشات إلى فرص تصدير الدواء المصري إلى ، وتيسير إجراءات تسجيل الأدوية العراقية في مصر، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية العراقية، في مجال زراعة الأعضاء، وجراحة الأوعية الدموية، مع بحث البدء في برنامج زمالة مشترك للأطباء، على أن تكون بدايته من مصر.
وأضاف المتحدث، أن الاجتماع تضمن بحث الإشراف المتبادل على الرسائل العلمية، وتنظيم زيارات من الفرق الطبية العراقية إلى مصر للاستفادة بالخبرات المصرية في مجال مبادرات الصحة العامة، علاوة عن التعاون في تشخيص وعلاج المرضى العراقيين «عن بعد».
وأعرب الدكتور صالح مهدي الحسناوي، عن رغبته في الاستفادة بالخبرات المصرية في بناء وتأهيل المستشفيات العراقية، وعلاج المرضى العراقيين في المستشفيات المصرية، وكذلك التعاون مع المصرية في جال مكافحة الإدمان، وتأهيل ودمج المتعافين في المجتمع.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2bzpp6cy

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا