الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مهندس مصري يستخدم البديلة في مواجهة أزمة الكهرباء

القاهرة: «الخليج»

نجح مهندس مصري شاب في تجهيز منزله الكائن بمدينة المحلة التابعة لمحافظة الغربية، للعمل بالطاقة الشمسية، في مواجهة خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي بدأت الحكومة المصرية في تنفيذها قبل نحو شهرين، وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح بين ساعتين إلى أربع ساعات يومياً في مختلف المحافظات.

وقال المهندس محمد عاصى إنه نجح في ابتكار نظام كهربائي يعتمد على استخدام الشمسية في إضاءة منزله وتشغيل جميع الأجهزة الكهربائية به، مشيراً إلى أن النظام يساهم بفاعلية في الحفاظ على الأجهزة المنزلية من التلف، حال عودة التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

واعتمد عاصي، الذي تخرّج في كلية الهندسة جامعة الأزهر قبل سنوات، على خبرته في هذا المجال، حيث عمل لفترة عقب التخرج في مجال إنتاج الطاقة الشمسية وتوليد الكهرباء، قبل أن يؤسس شركته الخاصة لتوريد وتركيب وتشغيل الطاقة الشمسية، حيث جهز منزله بمصادر طاقة بديلة للكهرباء، من خلال الاستعانة بالطاقة الشمسية، إلى جانب بطاريات لتخزين الكهرباء، واستخدامها خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي، مشيراً إلى أن النظام الجديد، يتيح تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية، بما فيها المبردات المنزلية وأجهزة التكييف وغيرها من الأجهزة، لمدة تزيد على 12ساعة متواصلة يومياً، وهو ما ساهم في فاتورة استهلاك الكهرباء.

وقال عاصي إن النظام الجديد مزود بوسائل أمان عالية الكفاءة، تقوم بفصل التيار حال زيادة أو انخفاض الأحمال، وهو ما يساهم في الحفاظ على الأجهزة المنزلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا