إزاى أحمى أطفالى من مخاطر السوشيال ميديا؟.. 5 نصائح تساعدك أهمها الحوار

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد رؤية الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي أو امتلاك هواتف خاصة أمرا مألوفا فى عصر الإنترنت إلا أن تأثير السوشيال ميديا السلبي على الأطفال يثير مخاوف كثيرة لدي أولياء الأمور، لذلك إذا لم يتم استخدام الإنترنت بعناية، فقد يكون ضارًا للأطفال، كما أن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يضر بصحتهم الجسدية والنفسية أيضًا.

وهو ما يثير تساؤل لدى أولياء الأمور حول الوقت المناسب الذي يمكنهم فيه السماح للأطفال باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وفي هذا التقرير المنشور على موقع e times  بعض النصائح حول الوقت المناسب للأطفال لاستخدام السوشيال ميديا.

 

السن المناسب لترك الأطفال يستخدمون السوشيال ميديا (6)طفلان يتابعان بعض السوشيال ميديا

 استيفاء المتطلبات القانونية أولاً

تتطلب معظم المواقع / التطبيقات أن يكون عمر الأطفال 13 عامًا على الأقل قبل أن يتمكنوا من الوصول إليها، لا تعلم الأطفال أو تساعدهم على الكذب بشأن أعمارهم، هذا من شأنه تعريضهم لمحتوي لا يناسب أعمارهم ومن ثم الإضرار بهم.

السن المناسب لترك الأطفال يستخدمون السوشيال ميديا (5) أم تشارك طفلتها متابعة بعض التطبيقات

 

تأكد من نضج طفلك قبل سنه

من المهم أيضًا التأكد من النضج العاطفي والعقلي لطفلك، فإذا شعرت أن طفلك جدير بالثقة وصادق ويلتزم بالقواعد، فسوف يجعلك ذلك تشعر بمزيد من الثقة حيال نشاطه.

السن المناسب لترك الأطفال يستخدمون السوشيال ميديا (1)بنت ناضجة تتعامل مع السوشيال ميديا

 ضع قواعد لاستخدام السوشيال ميديا
 

تأكد من أنهم يتبعون القواعد الأساسية الخاصة بوقت استخدامهم للسوشيال ميديا، فمن الأفضل تحديد موعد استخدام الموبايل والإنترنت للحفاظ على صحتهم الذهنية وحماية أعينهم.

السن المناسب لترك الأطفال يستخدمون السوشيال ميديا (3) ام تشارك أطفالها متابعة بعض البرامج

 محادثات صادقة معهم

قم بإجراء محادثات صادقة وموثوقة مع أطفالك - ما يمكنهم فعله وما لا يمكنهم فعله، علمهم استخدام الإنترنت بطريقة آمنة، ووضع بعض القواعد الأساسية.

السن المناسب لترك الأطفال يستخدمون السوشيال ميديا (4)أم تشارك أطفالها متابعة السوشيال ميديا

 إنشاء الرقابة الأبوية

سيكون من الحكمة أيضًا أن يكون لديك بعض أدوات الرقابة الأبوية، لذا قم بفحص منتظم للمحتوى الذي يمكن لطفلك الوصول إليه، دون التدخل في خصوصيته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة