المتاحف.. موروث ثقافي متميز في وادي الدواسر

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمثل المتاحف موروثا خاصا في محافظة وادي الدواسر، وتحتل مكانة ثقافية كبيرة، إذ تبرز الجوانب التراثية وتاريخ الأجداد، وحمايته والمحافظة عليه في إطار ثقافي معرفي للجيلَين الحالي والقادم، وذلك بمعروضات لجيل عاش حقبة زمنية معينة، وترك العديد من القطع التي تشكل ثروة للمهتمين بها.

مقومات

وأصبحت المتاحف اليوم عنصر جذب للسياحة في وادي الدواسر، تضاف إلى المقومات السياحية فيها، فضلًا عن حضورها القوي والفعّال في المناسبات المتخصصة المحلية والعالمية، مثل اليوم الوطني واليوم العالمي للمتاحف، فتشرع أبوابها أمام زوارها من المواطنين والمقيمين وطلاب وطالبات المدارس.

جمع المقتنيات

ويهوى العديد من أبناء المحافظة جمع المقتنيات القديمة والتاريخية، خاصة ما يتعلق بالأسرة من الأجداد والجدات والآباء والأمهات، الأمر الذي يجعلها تشكل التحامًا شخصيًا لديهم؛ كونها ذات معنى خاص في حياتهم، وتلحظ عليهم حبهم لها وتعلقهم بها، حتى إنهم يعرفون أدق التفاصيل عن كل قطعة، لتؤكد تلك الهواية عشق أبناء محافظة وادي الدواسر لتراث أسلافهم، والتعلق به وحبه، وترسيخهم للأجيال القادمة والمتعاقبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة