المعبد 12: اكتشاف الكنز الأضخم في العالم.. قيمته 20 مليار دولار

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أغلى كنز في العالم.. فريق دولي من الباحثين عن الكنوز يسمى “المعبد 12″، يعلن تقدم البحث عن كنز مخبأ في فنلندا منذ عام 1987، بعد 34 عاما أعلنوا أنه سيخرج للنور في سبتمبر .

الكنز الغامض يعود إلى مالك أرض في فنلندا، اعترف بوجود كنز في أرضه، داخل غرف قديمة تم إغلاقها بألواح حجرية لحمايته من السرقة.

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أن الكنز، يضم تماثيل من الذهب، و500 ألف قطعة من الأحجار الكريمة، ومن بينها الياقوت والماس والزمرد و1000 قطعة أثرية تعود إلى آلاف السنين.

قيمة الكنز تقدر بأكثر من 20 مليار دولار، وأوضح الباحثون أن المانع من اكتشافه وجوده في معبد تملأه مياه الأمطار خلال فصل الشناء، لذلك يقضون صيف كل عام في عمليات البحث، بمعدل 6 ساعات عمل في طيلة الأسبوع.

وسافر أعضاء الفريق من جميع أنحاء العالم الصيف الماضي، بما فيها روسيا وأستراليا والولايات المتحدة والسويد والنرويج وألمانيا وهولندا، للمشاركة في عملية البحث.

وفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن قيمة الكنز تقدر بـ 15 مليار جنيه إسترليني (نحو 20 مليار دولار)، مشيرة إلى أنه إذا تم اكتشاف الكنز، فمن المعتقد أنه سيكون أثمن ما يمكن العثور عليه على الإطلاق.

 



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة