عازفة الكونترباص بحفل طريق الكباش: أحلم بمحاكاة كل احتفالات المصريين القدماء

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تركت لنا الحضارة الفرعونية مزيجا جميلا وراقيا من أنواع الفنون، التى ظهرت آثارها على جدران المعابد الفرعونية، والتى وثقت الاحتفالات التى كان يبدع فيها المصرى القديم لإظهار فنه سواء فى الملابس أو تحضير الاحتفال أو المواكب العسكرية، حتى عزف الموسيقى الذين لم يتجاهلونه، بل نقشت جداريات كاملة تصف المشهد المسرحى عند قدماء المصريين أثناء الاحتفالات أمس فى ملحمة كبيرة وهى افتتاح طريق الكباش، وتواصل السابع مع عازفة الكونترباص ليلى فوزى التى حكت كواليس مشاركتها فى الحفل ومدى فخرها بهذا الحدث.

قالت ليلى إنها تخرجت فى المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفتوار وبجانب احتراف العزف تعمل كمطربة وممثلة، وعن ترشيحها ضمن الاوركسترا السيمفوني قالت: "تم ترشيحي عن طريق عازف الناي الشهير هاني البادري للمايسترو نادر عباسي، وكان وقت التحضير غاية في الصعوبة، الأمر كان دقيقا جداً في كل شىء".

وأردفت عن التجهيزات فى الملابس والإكسسورات أنه تم قبل السفر للأقصر وتابعت: "بعد وصولنا لم يكون هناك وقت غير للعمل لتجهيز هذا العمل المهيب كان كل شىء ملىء بالانبهار والاحترافية من كل العاملين على هذا الحدث العظيم".

وعن شعورها أثناء الحفل وبعده قالت: "كنت فى غاية السعادة والفخر والاعتزاز بمشاركتى البسيطة فى هذه الاحتفالية العظيمة، وقت البروفات كان مليئا بالجدية الشديدة كنت أشعر بالمسئولية الكبيرة بسبب أهمية هذا العمل، فهو شرف كبير كوني مصرية تحب بلادها وتسعى وتحلم بالازدهار وأن تشاهد بلادها بهذا الشكل المشرف العظيم".

واختتمت قائلة إنها تتمنى محاكاة جميع احتفالات المصريين القدماء مثل موسم الحصاد والفيضان وشم النسيم وطريق الكباش التى كانت الموسيقى جزء كبير في تاريخها والتى نقشت وزخرفت بها الكثير من المعابد، وتتمنى تعليم الجيل الجديد أهمية الموسيقى ومدى أهميتها لإيصال صورة كاملة عن حضارة عريقة مثل الحضارة المصرية القديمة.

حفل طريق الكباشحفل طريق الكباش

 

عازفة الكونترباص ليلى فوزيعازفة الكونترباص ليلى فوزي

 

ليلى فوزيليلى فوزي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة