موسم يعيد القصبي إلى المسرح بعد غياب 3 سنوات

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
العمل الجديد يعبر عن قوة المسرح وجماله

فعاليات موسم حولت العاصمة إلى مزار سياحي

المسرحيات توجد صلة مباشرة بين الفنان والجمهور

أعاد «موسم الرياض» الفنان السعودي ناصر القصبي إلى خشبة المسرح مرة أخرى بعد مسرحيته الأخيرة منذ 3 سنوات «الذيب في القليب»، وسط ترقب كبير من جمهوره العريض للعمل الجديد المشارك في موسم الرياض 2021.

وتعد هذه المفاجأة السارة فرصة لعشاق المسرح السعودي للعودة إلى أيام الماضي حيث عمالقة الفن الذين قدموا مسرحيات حازت على الإعجاب مثل بكر الشدي ومحمد العلي، رحمهما الله.

مفاجأة للجمهور

وسيقدم الفنان الذي وصف بـ«الأيقونة الاستثنائية للكوميديا » مسرحيته الجديدة خلال الأيام القادمة، ويشاركه التمثيل فنانون بارزون، ومن إخراج محمد الحملي وتأليف خلف الحربي، العمل الذي يعكف على بروفاته الفنانون وسيقدمونه على المسرح لم يتم الإفصاح عن محتواه باعتباره مفاجأة للجمهور، وإن شهد الجميع بأن العرض من أجمل المسرحيات الحديثة التي تعبر عن قوة المسرح السعودي وجماله.

فعاليات عظيمة

واعتبر ناصر القصبي أن عودته إلى المسرح بعد غياب 3 سنوات تزامنت مع عودة المسرح الجماهيري وسط تحول في المملكة وتطور في مختلف مجالات الحياة، وأثنى على ما قدمته هيئة الترفيه وتقدمه من خلال موسم الرياض، الذي حول العاصمة إلى مزار سياحي، ليس على مستوى مناطق المملكة فحسب؛ إنما على مستوى الخليج عموما، فقد غيرت هذه الفعاليات العظيمة إيجابا من ملامح الشارع السعودي، وأعرب القصبي عن اطمئنانه لوجود الكاتب خلف الحربي خلف كتابة نص هذا العمل، قائلا: «وجوده يشعرني بالأمان».

تعاون مثمر

وقال المخرج الحملي إنه سعيد بالتعاون مع الفنان ناصر القصبي وإسناده إخراج المسرحية للمشاركة في موسم الرياض، وذلك من خلال مقطع مع الفنان ماجد مطرب المشارك في المسرحية، مؤكدا أنه منبهر مما شاهده في بوليفارد الرياض، وما تقدمه هيئة الترفيه من فعاليات وحفلات فنية للجمهور السعودي.

صلة مباشرة

أما الكاتب خلف الحربي، فقال إن «المسرحية ومثيلاتها ستوجد صلة مباشرة بين العمل المسرحي والجمهور، بحيث تتحول إلى نشاط ثقافي وترفيهي قادر على الاستمرار بإمكاناته الإبداعية والفنية، والمسرحية لا تقدم أجوبة بقدر ما تشارك في طرح الأسئلة الملحة ضمن كوميدي».

يذكر أن موسم الرياض وعد زواره بجملة من المسرحيات العربية والمحلية، أهمها «سلام مربع» لمحمد هنيدي، ومسرحيات أخرى تعرض لأول مرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة