تحذير من الأرصاد يصدم جموع المواطنين: التزموا منازلكم

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تكشف تعرض القاهرة ومدن السواحل الغربية لرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، مؤكدة إنه من المتوقع أن تصل تلك الرياح لباقى أنحاء البلاد.

 

وحذرت الهيئة، المواطنين عدم السير بجانب اللوحات الإعلانية والمنازل حفاظا علي حياتهم، وناشدت مرضى الجيوب الأنفية وأمراض حساسية الصدر بالابقاء فى المنازل.


وأكدت "الأرصاد"، أن الأربعاء هو ذروة موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد.

 

وتابعت: "أن غدًا الخميس سيكون لطيف نهارًا على القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن السواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما في ساعات الليل سيكون بارد على كافة الأنحاء".

 

وكانت على مدار الساعات الماضية، تزايد البحث عن حالة الطقس والاضطرابات الجوية التي يشهدها، عقب تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة من التقلبات التي تضرب محافظات الجمهورية منذ أمس الثلاثاء إلى اليوم الأربعاء.

 

أسباب الاضطرابات الجوية

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية، إن الاضطرابات الجوية التي يشهدها الطقس على مستوى محافظات الجمهورية، تحدث تأثر البلاد برياح جنوبية غربية، قادمة من الصحراء الغربية، وهو ما أدى إثارة الأتربة والرياح على جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن اليوم يشهد الطقس مزيد من انخفاض ، بالإضافة إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على مستوى سطح البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج بما يتراوح من 4-5 أمتار.

 

 

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية أنه من المتوقع على مدار الساعات المقبلة، سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، والتي تكون من متوسطة الشدة على مناطق متطرفة وعلى فترات متقطعة.

 

اقرأ أيضًا: محافظ القاهرة يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء

 

وتعمل الوحدات المحلية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لتطهير خطوط صرف مياة الأمطار في الشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، بالإضافة إلى الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار، ومراجعة الصرف الزراعي والترع، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وجميع المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب بشكل مستمر.

 

واشتملت خطة الاستعدادات للتقلبات الجوية، بمراجعة المباني الآيلة للسقوط والمهددة بالخطر مع تنفيذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة