الكيوي منظم ضغط الدم

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة ضغط الدم الأمريكية، أن تناول فاكهة الكيوي بانتظام يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أظهر تناول 3 ثمرات يوميًا من الكيوي تأثيرات منخفضة على ضغط الدم الانبساطي والانقباضي في ثمانية أسابيع فقط، لاحتواء الكيوي على مواد طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، بحسب «ديلي إكسبريس».

ويعتبر الكيوي مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، والذي ثبت أنه يحسن بشكل كبير قراءات ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يستهلكون 500 ملج من الفيتامين يوميًا.

وترجع آثار الكيوي الخافضة لضغط الدم أيضًا إلى مادة اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة بكثرة في الفاكهة.

ودرس الباحثون آثار فاكهة الكيوي على 118 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الأولى على مدى ثمانية أسابيع.

ولاحظ الفريق انخفاضًا كبيرًا في كل من الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي لدى الأشخاص الذين تناولوا ثلاث ثمرات كيوي يوميًا لمدة ثمانية أسابيع.

واقترح الباحثون أن المواد النشطة بيولوجيا في الكيوي يمكن أن تخفض ضغط الدم وكتبوا: «بين الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع معتدل في ضغط الدم، ارتبط تناول ثلاث ثمار كيوي بانخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي على مدار 24 ساعة مقارنة بتفاحة واحدة في ».

وتتضمن بعض الأسباب الراسخة لارتفاع ضغط الدم قلة ممارسة الرياضة أو زيادة الوزن أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح.

لكن حذف بعض الفواكه والخضراوات من النظام الغذائي يمكن أيضًا أن يمهد الطريق لارتفاع ضغط الدم، لأن هذه الأطعمة هي مصدر جيد للبوتاسيوم، الذي له تأثيرات على خفض ضغط الدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة