بحيل بسيطة.. شجعي ابنك على تناول الأطعمة الصحية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يتبع الوالدين طرق عدة لإقناع أولادهم بأهمية تناول الأطعمة المفيدة، ولكن لكونهم أطفال قد يركضون خلف الأطعمة التي يفضلونها سواء صحية أم لا، فما يهمهم في المقام الأول هو الطعم.

وقد كشفت إحدى الدراسات التي أجريت حديثاً، من قبل عدد من العلماء بجامعة أستون، عن حيل سهلة يمكن للوالدين إتباعها لإقناع أبنائهم بتناول الأطعمة الصحية.

نصحت الدراسة الوالدين بأهمية الابتسامة أثناء تقديم الطعام للطفل، وهو ما يجعلهم يتناولون كمية أكبر من المعتاد عليه أثناء تناول الخضروات، بحسب موقع "ديلي مل" البريطانية.

كما أوصت بضرورة مشاركتهم نفس الأطعمة، أثناء تناول الأطفال للطعام، وهو ما يشجع الأطفال على الاستمتاع بالخضروات، التي عادة ما يرفضونها مثل البروكلي.

وأشارت الدراسة إلى أهمية ذلك على من ليس لديهم تجربة سابقة مع الخضروات مثل البروكلي.

اقرأ أيضاً: لا تجعل حرارته تصل لهذا الحد.. «الشاي» يسبب السرطان

وصرحت كاتي إدواردز، المتخصصة في علم النفس، بجامعة أستون في برمنغهام، أن الأطفال عندما يرون الآخرين يستمتعون أكثر بتناول الخضروات، سيقبلون على تناولها هم أيضاً.

أثقلت الدراسة نتائجها من خلال تجارب أجريت على 111 طفلًا في ، ما بين 4 إلى 6 أعوام، حيث أطلعوهم على مجموعة من الفيديوهات، من بينها واحد يظهر به شخص بالغ يظهر استمتاعه بتناول الخضروات.

وبعد البروكلي النيء على الأطفال اللذين شاهدوا الفيديو، كانت النتائج هي أن الأطفال لم يشعروا بمذاق البروكلي النيء، وهو ما يشير لأهمية الظهور بشعور إيجابي أمام الأطفال أثناء تناول الخضروات، لرفع قدرتهم على تناولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة