الارشيف / منوعات / صحافة الجديد

قنبلة موقوتة في مطبخك قد تنقل الأمراض والجراثيم إليك.. فما هي؟

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. قنبلة موقوتة في مطبخك قد تنقل الأمراض والجراثيم إليك.. فما هي؟ والان إلى التفاصيل :

متابعة- نغم إبراهيم

منشفة المطبخ من الضروري وجودها في كل مطبخ كل ربة منزل. ولكن يجب المحافظة على نظافتها وغسلها بشكل دوري. فعي تعد بؤرة للبكتريا والجراثيم الممرضة. حيث تقوم بنقل البكتيريا من يديك إلى أسطح المطبخ والصحون ومنها إلى معدتك عند استهلاك الطعام المُقدَّم فيها.

استخدامات منشفة المطبخ:

1- تجفيف يديك بعد غسل أي الصحون.

2- لتجفيف الصحون نفسها

3- مسح الأسطح إذا ما سكبت شيئاً ما بالخطأ.

4- أحياناً تكون لإمساك أدوات الطهي الساخنة تجنُّباً للإصابة بالحروق.

أهم مخاطر المنشفة:

البكتيريا الإشريكية القولونية المسببة لمرض الإي كولاي موجودة في المناشف المستخدمة في وظائف متعددة، مثل مسح الأواني وتنظيف الأسطح وكذلك تجفيف اليدين.

وجدير بالذكر أن الإشريكية القولونية هي نوع من البكتيريا المنتشرة في أمعاء الإنسان والحيوان. الغالبية منها غير ضارة، ولكن بعضها يمكن أن يسبب تسمماً غذائياً حاداً وعدوى خطيرة قد تؤدي للجفاف والنزيف والوفاة.

خطوات لكي تحمي نفسك وأسرتك من مخاطر منشفة المطبخ:

1- اغسل يديك بالطريقة الصحيحة قبل تناول أي شيء وإن كان مكعباً من العلكة.

2- بعد ذلك، يمكن تقليل الجراثيم التي تتعرض لها عن طريق تبديل ملابسك كل يوم واستخدام نوعيات متخصصة من منشفة المطبخ لكل استخدام.

3- على سبيل المثال، استخدم منشفة واحدة لتجفيف اليدين، ومنشفة للأطباق، وأخرى للأسطح، وأخرى للتنظيف.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل قنبلة موقوتة في مطبخك قد تنقل

كانت هذه تفاصيل قنبلة موقوتة في مطبخك قد تنقل الأمراض والجراثيم إليك.. فما هي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا