«عشان ميضحكش عليك».. إزاي تطمن إن العلاج مسجل بهيئة الدواء المصرية؟

صحافة الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. «عشان ميضحكش عليك».. إزاي تطمن إن العلاج مسجل بهيئة الدواء المصرية؟ والان إلى التفاصيل :

ظهرت في الأونة الأخيرة أدوية كثيرة، يجرى تناولها على أنها بروتوكول علاج ، وغيرها من الأمراض، ولا يعرف المريض ما إن كان هذا الدواء مصرح به في السوق المصري من عدمه، وعليه قدمت هيئة الدواء المصرية خدمة للمواطنين تمكنهم من الاستعلام عن الدواء.

ووفقا للهيئة، فإنه خدمة الاستعلام عن الأدوية تأتي في إطار الاطمئنان على جودة وأمان وفاعلية الأدوية التي يجرى يتناولها، فضلا عن حماية المواطن من الغش الدوائي أو من الأدوية المهربة وغير المسجلة بالهيئة، لذا تقدم خدمة إلكترونية يستطيع من خلالها البحث عن الأدوية المسجلة بـ«الدواء المصرية»، والمصرح بتداولها داخل جمهورية العربية. ​

خطوات الاستعلام عن الأدوية

كما تمنح الخدمة الإلكترونية التي تقدمها هيئة الدواء توفيرًا للبيانات الدقيقة عن المستحضرات كافة، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة لعرضها لمنع الغش التجاري ومساعدة جميع المواطنين أو العاملين بالمنظومة الصحية؛ للحصول على بيانات المستحضرات الصيدلية المسجلة، من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على الموقع الإلكتروني لـ هيئة الدواء المصرية.

- ثم الدخول على روابط الخدمات الإلكترونية، واختيار رابط الـEDDB؛ إذ يمكن البحث عن المستحضرات البشرية المسجلة عليه.

- يجرى إدخال الاسم التجاري ورقم التسجيل المدون على الدواء ثم المادة الفعالة واسم الشركة، ثم إدخال الكود التأكيدي والضغط على زر البحث.

- في حال كان الدواء مصرح به تعرض بيانات المستحضر الآتية:

‏1- Trade name .

2- Generic.

3 - Applicant Name‏.

4- Dosage form.

- كما يمكن البحث عن مثائل المستحضر من خلال البحث بالـGeneric name أي (المادة الفعالة)، لعرض جميع المستحضرات المثيلة له.

- وأخيرا يمكن الإطلاع على كامل بيانات المستحضر من خلال الضغط على View أو هذا الرابط مباشرة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل عشان ميضحكش عليك إزاي تطمن

كانت هذه تفاصيل «عشان ميضحكش عليك».. إزاي تطمن إن العلاج مسجل بهيئة الدواء المصرية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة