الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

رفض الطعن المقدم بشأن انتخابات هيئة المحامين بأكادير

- Advertisement -

أكادير24 | Agadir24

قررت محكمة الاستئناف بأكادير رفض الطعن المقدم بشأن انتخابات هيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون، التي تم إجراؤها نهاية دجنبر الماضي.

وحسب ما أورده مصدر مطلع، فإن الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بأكادير لم يقتنع بالمعطيات الواردة في الشكاية التي تقدم بها محام بشأن وجود “خرق قانوني في الانتخابات التي أسفرت عن انتخاب نقيب المحامين الجديد ومجلس الهيئة”، وهو ما جعله يرفض الطعن.

وكان الرئيس الأول لدى محكمة الإستئناف بأكادير قد توصل بالشكاية التي تفيد بأن “العمليات الانتخابية، التي تمت قبل يومي الانتخابات وأثناء العمليات الانتخابية، عرفت خرق مقتضيات المادة 100 من القانون الداخلي لهيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون”.

وإلى جانب ذلك، جاء في الشكاية أن “عملية انتخاب النقيب في الدورين الأول والثاني عرفت حملات انتخابية ولقاءات داخل المحاكم وخارجها، لتوجيه المحامين أو في بعض الأحيان مضايقتهم”، وفق تعبير نص الشكاية.

ووجهت هذه الشكاية ضد كل من نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، ومجلس هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، ورئيس لجنة إدارة الهيئة الانتخابية لهيئة المحامين بأكادير كلميم والعيون.

وتجدر الإشارة إلى أن المادة 100 من القانون الداخلي لهيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون تنص على أن “كل حملة أو دعاية انتخابية، كيفما كان نوعها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو بأي وسيلة كانت داخل المحاكم أو خارجها أو في المحلات العمومية أو أمام العموم، ممنوعة كليا”.

ويشار أيضا إلى أن انتخابات هيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون التي جرت الجمعة 22 دجنبر ، كانت قد أسفرت عن انتخاب محمد أمين بيزولال نقيبا جديدا للهيئة، خلفا للنقيب نور الدين خليل المنتهية ولايته مع نهاية دجنبر 2023.

وتم انتخاب النقيب بيزولال لولاية مهنية جديدة تنطلق 2024 وحتى نهاية 2026 إثر تنافس محتدم مع المحامي هشام وهيب أمين مال هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون خلال الفترة الممتدة ما بين 2021 و2023.

وسبق للنقيب محمد أمين بيزولال أن انتخب لأول مرة نقيبا لنفس الهيئة قبل تسع سنوات (ما بين 2015 و2017)، ليخلفه النقيب حسن وهبي، الذي شغل أيضا مهمة رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وشغل مهمة نقيب هيئة المحامين بأكادير في ولاية امتدت ما بين 2018 إلى 2020.

- Advertisement -

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا