الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : أستاذة للفلسفة تدخل اعتصام أمام أكاديمية سوس ماسة.

أكادير24 | Agadir24

قررت أستاذة الفلسفة، حسناء لكحل، الدخول في اعتصام انذاري أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة، بمدينة أكادير ابتداء من اليوم الثلاثاء 31 يناير 2024 على خلفية الاحتجاج على قرار توقيفها عن العمل بعد الإضرابات التي شهدها قطاع التربية الوطنية مؤخراً.

و ذكرت الأستاذة لكحل من المديرية الإقليمية للتربية والتكوين أكادير إداوتنان، بأن خطوة الإعتصام، هي بمثابة رسالة تنديد بما اعتبرته “التوقيف الغير القانوني الصادر في حقها و زملائها في المهنة بسبب رفضها لمضامين النظام الأساسي.
هذا، و طالبت حسناء لكحل بوقف التوقيفات التي وصفتها بالتعسفية الصادرة في حق أزيد من 540 أستاذا وأستاذة دون استثناء”، واستنكرت اتهامهم بالتحريض على الإضراب وعرقلة السير العام للمؤسسات التعليمية، وهي تهم باطلة ولا وجود لها في الواقع.
وشددت الأستاذة الموقوفة على ضرورة العودة إلى القسم، و هددت بنقل خطوتها الاحتجاجية إلى الرباط و ذلك بخوض اعتصام أمام البرلمان مع الدخول في إضراب عن الطعام.

- Advertisement -

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا