الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : أشغال إنجاز وتأهيل الطريق السريع الحضري تواصل تقدمها، وهذا موعد افتتاح المشروع

أكادير24 | Agadir24

تواصل أشغال إنجاز وتأهيل الطريق السريع الحضري لأكادير تقدمها، حيث بلغت نسبة تفوق 50 في المئة، بتكلفة إجمالية تناهز 160 مليون درهم (16 مليار سنتيم).

وتشمل الأشغال المتواصلة بهذا المشروع تثليت الطريق السريع الحضري وتقويته، في أفق أن تنتهي بحلول فصل الصيف المقبل، لتسهيل حركة المرور وتعزيز الجودة والسلامة الطرقية.

ويندرج هذا المشروع في إطار عملية تنزيل مشاريع التنمية الحضرية لأكادير 2020 و 2024 التي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقتها خلال زيارته لأكادير وجهة سوس ماسة شهر فبراير 2020، خاصة المحور الثاني للبرنامج المتعلق بتقوية البنيات التحتية وتحسين انسيابية التنقلات بأكادير.

في هذا السياق، كشف محمد العوني، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك، بأن هذا المشروع الطرقي عرف إنجاز ممرين تحت أرضيين جرى افتتاحهما أمام حركة السير في وقت سابق، فيما تنصب الأشغال حاليا على إنجاز المقطع الرابط بين مدارة شارع الجيش الملكي ونظيرتها بميناء المدينة على مسافة تبلغ 4.3 كيلومترا.

وأوضح العوني أن تثليت هذا المقطع سيكلف ميزانية إجمالية بلغت 16 مليار سنتيم بما فيها الإنارة العمومية والتشوير الأفقي.

ووفقا لذات المتحدث، فإن بقية مقاطع الطريق السريع الحضري (الطريق الوطنية رقم 1) والذي يمر وسط المدينة من الميناء إلى أيت ملول عبر تيكيوين، ستنجز من طرف شركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة”.

هذا، ومن شأن هذا المشروع الطرقي الذي تنتظره ساكنة مدينة أكادير أن يشكل إضافة نوعية للبنيات التحتية التي أصبحت تتوفر عليها عاصمة سوس منذ انطلاق البرنامج الملكي التنموي سنة 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا