الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : بسط الإكراهات التي تعاني منها جماعة تامري في اجتماع ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان.

أكادير24 | Agadir24

 

تم بسط مجموعة من الإكراهات التي تعاني منها جماعة تامري شمال أكادير في اجتماع ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بمقر الجماعة .

في هذا السياق، تعاني الجماعة من مجموعة من الإكراهات من قبيل غياب الرصيد العقاري و ضعف الموارد الذاتية للجماعة، ناهيك عن عدم توفر الجماعة على مطرح للنفايات الصلبة، و عدم مراعاة مشروع سد تامري الحالي لرؤية استشرافية لتأمين إنتاج الموز و الرمان و اليقطين التي تشتهر بها المنطقة، إضافة إلى مشكل تمويل مشروع التأهيل الحضري للجماعة.

هذه الاكراهات و غيرها، شكلت محاور عرض تقدمت به مصالح الجماعة في اللقاء التوا صلي الذي ترأسه والي الجهة، سعيد أمزازي، يومه الجمعة 29 مارس 2024 بمقر الجماعة و بحضور المسؤولين الجهويين و الاقليميين لمختلف القطاعات الحكومية، و الذين تقدموا بدورهم بعروض تضمنت المجهود الاستثماري للدولة بهذه الربوع.

يذكر أن جماعة تامري تقع على بعد 56 كلم من مدينة أكادير، تشتهر تاريخيا بكونها أول منطقة عرفت زراعة الموز بالمغرب. و قد أحدثت هذه الجماعة منذ سنة 1974 و تضم 18577 نسمة حسب إحصاء 2014.

للإشارة فجماعة تامري لها من المقومات الجغرافية و الطبيعية ما يجعلها قطبا للسياحة القروية بامتياز. إلا أن هذه الوحدة الترابية الممتدة على 339 كلم مربع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا