الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تغيير موعد تصفيات “المونديال” بسبب كأس إفريقيا 2025

فرض تشبث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 في فصل الصيف على الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير مواعيد تصفيات كأس العالم 2026 والمقرر بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لتفادي تزامنها مع الكان، الذي سيقام في .

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إقامة كأس إفريقيا للأمم في الفترة بين 20 يوليوز و 17 غشت من سنة 2025، في حين برمج الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات كأس العالم بين فاتح وتاسع شتنبر من السنة القادمة.

وقرر الفيفا تأجيل الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الخاصة بمونديال أمريكا إلى غاية أكتوبر من السنة القادمة، على أن تجرى الدورتان التاسعة والعاشرة في نونبر من السنة ذاتها، والدور الفاصل في مارس من سنة 2026.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم يراهن على إقامة الدور الفاصل الذي يجمع منتخبات من القارات الخمس في نونبر 2025، لمنح الفرصة أمام المنتخبات المتأهلة للمونديال للاستعداد بشكل جيد من خلال برمجة مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة المقررة في مارس 2026.

وانطلقت تصفيات مونديال 2026 في نونبر الماضي بإجراء الجولتين الأولى والثانية، وستقام في يونيو القادم الدورتان الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة.

وتسبب تزامن إقامة كأس إفريقيا للأمم في فصل الصيف في ارتباك على نسخته على مستوى ستوى الفيفا والكاف إقامة مونديال الأندية في الجديدة بمشاركة 32 فريقا، في يونيو ويوليوز من السنة القادمة، إذ ترفض الفيفا تغيير موعده، لذلك حاولت الضغط على موعد الكاف والجامعة من أجل تغيير الكان، غير أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفضت ذلك، إذ تشبثت بالعقد الموقع بينها وبين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عند إسناد تنظيم كأس إفريقيا للمغرب، والذي ينص على إقامة المونديال الإفريقي في فصل الصيف.

المصدر: الأحداث المغربية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا