الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بنك .. ارتفاع القروض البنكية إلى 2,5 في المائة في فبراير

أنا الخبر| analkhabar|

أفاد بنك بأن القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي سجلت نموا خلال شهر فبراير 2024، لتمر من 1,9 في المائة إلى 2,5 في المائة.

وأوضح بنك المغرب، في نشرته الأخيرة حول الإحصائيات النقدية، أن نمو القروض الموجهة للقطاع غير المالي يعكس بالأساس ارتفاع القروض الموجهة للشركات غير المالية الخاصة، التي بعد تسجيلها تراجعا نسبته 0,7 في المائة خلال يناير 2024، استعادت مستواها المسجل خلال فبراير .

وأوضح المصدر ذاته أن القروض الموجهة للأسر، من جهتها، ظلت شبه مستقرة عند 1,3 في المائة، بينما تباطأ نمو القروض الموجهة للشركات غير المالية العمومية إلى 20,8 في المائة بعد بلوغ 22,5 في المائة.

وحسب الغاية الاقتصادية، أبرز البنك المركزي أن تطور القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي يغطي تراجع انخفاض تسهيلات الخزينة إلى 3,3 في المائة، مع تسجيل انكماش في نمو القروض الموجهة للشركات الخاصة بنسبة 8,4 في المائة، وشبه ركود في القروض العقارية عند 0,6 في المائة، وقروض التجهيز إلى 5,1 في المائة، والقروض الاستهلاكية إلى 0,5 في المائة.

وفي ما يتعلق بالديون المتعثرة، فقد أفرزت ارتفاعا بنسبة 6 في المائة خلال فبراير، بعد 5 في المائة قبل شهر من ذلك، واستقر معدلها بين القروض عند 8,7 في المائة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا