الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : افتقار عدد من محطات الحافلات بالمدينة لواقيات شمسية يسائل جودة التصاميم ومدى مراعاتها ظروف مواطنين

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي افتقار عد من محطات الحافلات بالمدينة لواقيات شمسية.

ومن بين المحطات المشار إليها، محطة الولاية حديثة النشأة، حيث أفاد متضررون أنهم يضطرون لانتظار الحافلات داخل هذه المحطة التي لا تتوفر على واقية شمسية واحدة لفترة طويلة، وهو ما يضطرهم للوقوف تحت أشعة الشمس في انتظار قدوم الحافلات التي ستقلهم نحو وجهتهم.

وأكد هؤلاء أن معاناتهم مع هذا الوضع تتفاقم في ظل ارتفاع بالمدينة، حيث أورد كثيرون أنهم لم يستطيعوا انتظار قدوم الحافلة يوم أمس الجمعة داخل المحطة، بسبب درجات الحرارة التي بلغت 34 درجة.

وسجل ذات المواطنين أن محطة الحافلات الولاية ليست استثناء، إذ أن المشكل ذاته مطروح بمحطات أخرى بالمدينة، ومن بينها المحطة الجديدة بالقرب من الميناء.

وسجل آخرون أن هذا المشكل لا يقتصر على المحطات بمدينة أكادير فقط، بل إن المحطة المتواجدة بإنزكان (أمام سوق الثلاثاء) تعاني بدورها من نفس المشكل منذ سنوات، بسبب غياب الواقيات وكراسي الانتظار، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون في صمت.

وتساءل متضررون عن أسباب عدم مراعاة ظروف المواطنين الذين ينتظرون الحافلات من طرفي مصممي هذه المحطات والقائمين على تشييدها، إذ تعد الواقيات أمرا ضروريا سواء في فصل الصيف أو الشتاء، لكونها تقي المواطنين من مواجهة لهيب الأشعة الحارقة، كما تقيهم الأمطار.

وأمام هذا الوضع، طالب المواطنون من الجهات الوصية التدخل من أجل تدارك هذا المشكل وتوفير واقيات شمسية وأماكن مخصصة للانتظار بالمحطات المذكورة، استجابة لمطالب العديد من الركاب ممن يرتادونها بشكل يومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا