عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

استعدادات عيد الأضحى: الفلاحة يبحث مع مهنيي القطاع ضمان تموين السوق باللحوم الحمراء

أكادير24 | Agadir24/و.م.غ

ترأس الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، بالرباط، اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وبحث اللقاء، الذي حضره ممثلون عن مختلف الفاعلين في قطاع اللحوم الحمراء، وضعية هذا القطاع في مواجهة التحديات الراهنة، على غرار الجفاف والتضخم، وتداعيات جائحة كوفيد-19 التي أثرت على توازن إنتاج القطاع.

وشدد صديقي على أهمية ضمان تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى، مؤكدا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان استقرار الأسعار وجودة المنتجات.

وأبرز الوزير أن الاجتماع شكل فرصة لتدارس وضعية العرض بالسوق الوطنية فيما يتعلق باللحوم الحمراء، ومناقشة السبل الكفيلة بتعزيز الإنتاج الوطني وتلبية احتياجات الاستهلاك الداخلي.

من جهته، أكد رئيس التعاونية الفلاحية “كوباك”،  مولاي محمد الولتيتي، أن الاجتماع هدف إلى سبل تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء بمناسبة عيد الأضحى، مشيرا إلى أهمية التوازن بين الإنتاج الوطني والاستهلاك الداخلي واحتياجات الاستيراد.

بدوره، أوضح رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز،  عبد الرحمان المجدوبي، أن عملية تحديد قطيع الأغنام والماعز المخصصة للأضحية قد انطلقت منذ أكثر من شهر، وأنها تسير بشكل عادي، حيث تم إلى حدود الساعة تحديد أكثر من مليوني رأس.

وخلص اللقاء إلى التأكيد على عزم الوزارة والمهنيين على العمل سويا لضمان تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى، وذلك في أحسن الظروف وبأسعار مناسبة للمستهلكين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا