عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

لا زيادة في أسعار المشروبات بعد بالمغرب

أكادير24 | Agadir24

أكد نور الدين الحراق، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أنّه لا صحة لما يتم تداوله حول نية أرباب المقاهي رفع أسعار المشروبات بعد .

وأوضح الحراق أن الجامعة لم تتخذ أي قرار بفرض زيادة على الأسعار، وأن قطاع المقاهي والمطاعم يخضع لقانون حماية حرية الأسعار والمنافسة، الذي يمنع منعا باتا تحديد الأسعار.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر البن دفع بعض المهنيين للتفكير في فرض زيادات على أسعار المشروبات بشكل فردي، لكنه أكد أن هذه الزيادة، حتى لو وصلت إلى درهمين، لن تكون كافية لتعويض الخسائر التي تكبدها القطاع.

وبيّن الحراق أن هذه الخسائر ناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم، وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، وتأثر القطاع السياحي، الذي بدوره انعكس سلبا على قطاع المقاهي والمطاعم.

ونفى الحراق وجود أي توجه لفرض زيادات جماعية على أسعار المشروبات، مؤكدا أن الجامعة ستظل تدافع عن مصالح أرباب المقاهي والمطاعم، وستعمل على إيجاد حلول لتعويض الخسائر التي تكبدها القطاع.

وفي الختام، دعا الحراق المواطنين إلى التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، والتواصل مع الجهات الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة.

المصدر : الصباح 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا