الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بعد تسجيل هجوم على المواطنين.. جماعة أيت ملول تشن حملة ضد القطط الضالة، وفعاليات حقوقية تعترض

أكادير24 | Agadir24

شنت جماعة أيت ملول حملة ضد القطط الضالة المنتشرة بعدد من الأحياء السكنية، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له ثلاثة مواطنين، مؤخرا، من طرف قط مسعور.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فقد قامت مصالح الجماعة بتجنيد مختلف الوسائل والإمكانيات المتوفرة للقيام بعملية جمع الحيوانات المستهدفة على مستوى حي أزرو، وذلك وفق برمجة زمنية ممتدة.

وكشفت المصادر نفسها أن الحملة التي تم تنفيذها أسفرت عن جمع 14 قطة ضالة، مشيرة إلى أن العملية ستستمر خلال الأيام القادمة لتشمل مختلف أحياء المدينة.

ووفقا لذات المصادر، فإن الحملة التي تستهدف جمع هذه الحيوانات تأتي في إطار المجهودات المبذولة لاحتواء انتشارها، والحد من مخاطر هجماتها المحتملة على المواطنين، خاصة المسعورة منها.

هذا، وأهابت جماعة أيت ملول بساكنة المدينة مساعدة الفرقة المكلفة بالعملية، وتسهيل مهمتها لما يشكله خطر انتشار القطط الضالة من خطورة على المواطنين، وخاصة الأطفال.

وفي المقابل، أعربت بعض الفعاليات الحقوقية عن مخاوفها من “إبادة” القطط المسعورة بجماعة أيت ملول بدلا من إخضاعها للعلاج بعد انتهاء الحملة المذكورة.

ودعت ذات الفعاليات رئيس الجماعة للخروج بتصريح يكشف فيه مصير القطط التي تم جمعها، مع إصدار بيان توضيحي في الموضوع.

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة أشخاص ينحدرون من جماعة أيت ملول تعرضوا بحر الأسبوع المنصرم لهجوم من طرف قط يشتبه في إصابته بداء “السعار”، تسبب في إصابتهم بجروح في مناطق متفرقة من أجسادهم، وهو ما استدعى نقلهم إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وأكدت ذات المصادر أن القط اعترض مجموعة من المواطنين وسط الشارع العام، بينهم طفلتان بحي أزرو بجماعة أيت ملول، وقام بمهاجمتهم، ماتسبب في إصابتهم بجروح نقلوا على إثرها على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا، وقد انتقلت السلطات المحلية والمكتب الصحي الجماعي إلى عين المكان حيث عملت على ضبط القط والتحقق من مدى إصابته بداء “السعار”، في إطار الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا