الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

خبير مصري يكشف وضعية نهضة بركان بعد أحداث

أكد الناقد الرياضي المصري طارق الأدور أن موقف نادي نهضة بركان سليم تمامًا في رفضه خوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد اتحاد العاصمة الجزائري دون قميصه الرسمي، الذي يحمل خريطة المملكة المغربية.

ووضح الأدور، خبير لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في تصريحات لقناة “الحياة” المصرية، أن “الكاف” تطلب من جميع الأندية المشاركة في البطولة تقديم أقمصتها الرسمية قبل بدء البطولة، ولا يمكن تغييرها خلال مسارها، وهو ما فعله نادي نهضة بركان بالفعل.

وشدد الأدور على أن للفريق المغربي الحق الكامل في التمسك بقميصه الرسمي، الذي يحمل خريطة المملكة المغربية، والذي سبق وأن حظي بموافقة “الكاف” عليه.

وبخصوص مصير مباراة الذهاب، أوضح الخبير الرياضي أن لوائح “الكاف” تنص على إعادة المباراة خلال 24 ساعة في حال استيفاء جميع الشروط، بما في ذلك حصول نهضة بركان على أقمصته الرسمية.

وإذا أصرت السلطات الجزائرية على موقفها، فسيُعتبر نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرًا بنتيجة 3-0، على الرغم من عدم مسؤوليته المباشرة عن هذه الأزمة.

أما بالنسبة لمباراة الإياب، توقع الأدور إمكانية رفض اتحاد العاصمة خوضها لنفس الأسباب المتعلقة بقميص نهضة بركان، مما يضع “الكاف” أمام مأزق جديد ومعقد، حسب تعبيره.

يُشار إلى أن أزمة قميص نهضة بركان قد تفجرت قبل موعد المباراة ب 24 ساعة، عندما رفضت السلطات الجزائرية السماح للفريق المغربي بدخول ملعب المباراة بقميصه الرسمي، بحجة أنه يتضمن خريطة للمملكة المغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا