الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : تعميق الأبحاث في قضية “الحاج عبد السلام” يقود لتوقيف عنصرين جديدين بينهما “كابو” حسنية أكادير

فضت الأبحاث التي باشرتها عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير بخصوص قضية الهجرة السرية التي يتزعمها “الحاج عبد السلام” (أفضت) إلى توقيف متورطين جديدين، ينحدر الأول منهما من جماعة التمسية، بينما ينحدر الثاني من أكادير، والذي يعد عنصرا بارزا ضمن مشجعي فريق حسنية أكادير “كابو”.

هذه العملية التي تمت يومي 19 و 21 من الشهر الجاري أسفرت عن توقيف هذين العنصرين الجديديْن، حيث تم فتح تحقيق أولي معهما انتهى بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمهما أمام محكمة الاستئناف، في حالة اعتقال، لاستكمال مجريات التحقيق التفصيلي معهما في هذه النازلة.

وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بإنزكان قد تمكنت مساء يوم أمس الإثنين 15 يناير 2024 من الإطاحة بعنصر آخر ضمن شبكة “الحاج عبد السلام” المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

هذا، وينحدر الموقوف من منطقة أيت ملول، وقد تم توقيفه بغابة المزار بعمالة إنزكان أيت ملول بعد مطاردة هوليودية، حيث حاول المتهم العشريني والذي كان يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث في مجال الإتجار الدولي في البشر، “حاول” الفرار مستغلا التضاريس الصعبة بالمنطقة، إلا أن يقظة العناصر الدركية مكنت من غلق كل المنافذ وتوقيفه بعدما تخلى عن سيارته.

وأضافت مصادر الجريدة بأن هذا العنصر الموقوف يعد اليد اليمنى لزعيم العصابة، وكان يشكل المحرك الميداني لعمليات الهجرة السرية عبر شواطئ سوس ماسة.

و أضافت مصادر أكادير 24، بأن أن عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة، أوضحت بأن الموقوف كان يشكل موضوع على الصعيد الوطني من طرف الأمن والوطني والدرك الملكي، وسبق أن أشرف على تنظيم عدد من عمليات الهجرة الغير الشرعية عبر القوارب الخشبية انطلاقا من شواطئ أكادير نحو جزر الكناري الإسبانية.

وإلى جانب ذلك، أوقفت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير يوم الخميس 4 يناير 2024 من توقيف المدعو (ي. ل) الملقب ب:”الحاج عبد السلام” زعيم الشبكة الإجرامية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر انطلاقاً من مدينة أكادير.

و أوضحت مصادر الموقع، بأن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من توقيف المشتبه فيه على مستوى منزله بحي أغروض بنسركاو بأكادير، بعد تتبع خيوط محاولة تهجير 25 مرشحاً للهجرة يوم 25 دجنبر الماضي، و الذين عثر عليهم داخل منزل بحي الدراركة شرق أكادير خلال التحضير لعملية للهجرة غير النظامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ارتباطات وامتدادات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا