الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تقدم ملحوظ في مستوى  أشغال مشروع تهيئة “باب المرسى” بمدخل ميناء أكادير

أكادير24 | Agadir24

تواصل أشغال مشروع تهيئة “باب المرسى” بمدخل ميناء أكادير  تقدمها بشكل ملحوظ، وهو المشروع الذي يندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته لمدينة أكادير شهر فبراير 2020.

وتوصلت أكادير 24 بصورة جوية لتقدم أشغال هذا المشروع الذي سيساهم في تعزيز جاذبية أكادير، نظرا لما يشهده “باب المرسى” من إقبال كبير من طرف ساكنة أكادير وزوارها.

ويضم هذا المشروع سوقا لبيع السمك، و117 مطعما بشرفات في الطابق الأرضي والطابق الأول، وساحة للشواء وساحة فسيحة، كما سيتم تهيئة مدخل ميناء الصيد القديم.

وقد كلف إنجاز هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 1.3 هكتار، غلافا ماليا يصل إلى 27.4 مليون درهم، حيث من المنتظر أن يفتح أبوابه عما قريب.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تهيئة “باب المرسى” يدخل في إطار المحور السادس من برنامج التنمية الحضرية لأكادير، والمرتبط بتقوية المرافق الاجتماعية الأساسية وتحسين المعيشية من خلال بناء وتجديد مجموعة من الأسواق بأكادير على غرار إعادة تأهيل السوق البلدي لتالبورجت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا