الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وضعية الطرق القروية غير المصنفة بأكادير إداوتنان تسائل الوزير بركة

أكادير24 | Agadir24

 

طالب النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، عبد الله الطايع، بالكشف عن وضعية الطرق القروية غير المصنفة بعمالة أكادير إداوتنان، والتي تم إنجازها في إطار فك العزلة عن العالم القروي.

وفي سؤال كتابي وجهه لوزير التجهيز والماء نزار بركة، تساءل النائب البرلماني عن التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل إصلاح هذه الطرق، بعدما وقف المجلس الأعلى للحسابات، في تقريره السنوي برسم سنة 2015، على “عدم صيانتها”.

وذكر النائب البرلماني بأن تقرير المجلس كشف أيضا أن وزارة التجهيز أنجزت، خلال العشرين سنة الأخيرة، العديد من الطرق القروية من أجل فك العزلة عن العالم القروي.

وأبرز ذات المتحدث، استنادا للتقرير نفسه، أنه “إذا كانت الطرق المصنفة التابعة للدولة تستفيد من الصيانة ولو بوتيرة ضعيفة نظرا لمحدودية الاعتمادات المرصودة لهذا النوع من الأشغال، فإن الطرق غير المصنفة لم تعرف أي عملية صيانة منذ إنجازها لا من طرف الدولة، ممثلة في وزارة التجهيز، ولا من طرف الجماعات المحلية”.

وتبعا لذلك، تساءل عضو فريق الأحرار عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها من طرف الوزارة الوصية على القطاع، لتجاوز الوضعية التي ترزح تحت وطئتها الطرق القرية بعمالة أكادير إداوتنان منذ سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا