الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

ردا على .. رسالة هامة من للمغرب

ردا على .. رسالة هامة من للمغرب وفي التفاصيل،

بعث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي برسالة إلى الملك محمد السادس، يؤكد من خلالها تمسك ليبيا بإحياء تكتل اتحاد المغرب العربي باعتباره الإطار الوحيد نحو التكامل وتحقيق طموحات الشعوب في الاستقرار والرفاهية.

وجاءت رسالة المنفي للملك، والتي توصل بها الخارجية ناصر بوريطة من سامي المنفي، مبعوث المسؤول الليبي، بعد الاجتماع الذي انعقد بتونس بحضور كل من الرئيس التونسي قيس سعيد، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس المجلس الليبي محمد يونس المنفي.

والغريب أن مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، سامي المنفي، تراجع للوراء خلال عقد الندوة الصحفية رغم أنه هو من حمل الرسالة إلى ، وكلف سفير بلاده في الرباط، أبو بكر الطويل، بتقديم تصريح للصحافة بدلا عنه، بعدما ظهر على وجهه الارتباك رفقة بوريطة الذي استغرب بدوره من تولي السفير إلقاء الكلمة مكان شقيق الرئيس الليبي.

وقال السفير أبو بكر إبراهيم الطويل: «إن هذه الزيارة تأتي لتؤكد تميز العلاقات الأخوية التي تربط بين ليبيا والمغرب، مذكرا بالدور الذي قامت به المملكة المغربية بفعالية في تسوية الأزمة الليبية من خلال عدة اتفاقات مبرمة لاسيما اتفاق الصخيرات، وبوزنيقة وطنجة وأضاف أن هذه الزيارة تندرج كذلك في إطار تعزيز ودعم اتحاد المغرب العربي كإطار وحيد للدول المغاربية الساعية إلى تحقيق طموحات شعوب الدول الخمس الأعضاء، في التنمية والاستقرار والرفاهية».

المصدر: العلم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا