الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المنتخب المغربي ل”الفوتسال” تخصيص مكافاة ضخمة للفوز بالمونديال

كشفت مصادر جد مطلعة ل«الأحداث المغربية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تخصيص مكافأة مالية ضخمة وغير مسبوقة للاعبي وطاقم المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة لم يتم تحديد قيمتها بعد، في حال تتويجه بلقب كأس العالم التي ستحتضنها أوزباكستان في أكتوبر المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن فوزي لقجع رئيس الجامعة أبلغ هشام الدكيك مدرب الفريق الوطني أن الهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة الوطنية ستضع جميع إمكانياتها رهن إشارة النخبة الوطنية، من أجل ربح رهان التتويج بالكأس العالمية بعد الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

وخصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جائزة مالية بقيمة 30 لكل لاعب مليون سنتيم من النخبة الوطنية بعد التتويج بالكأس القارية بعد تقديم مستوى متميز دفع الجماهير للمطالبة بالمنافسة على لقب كأس العالم المقبلة.

وستجري منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للفوتسال بين الـ14 شتنبر والسادس من شهر أكتوبر المقبلين بمشاركة 24 منتخبا، من بينها البرتغال صاحبة اللقب والبرازيل التي سبق وتربعت على العرش خمس مرات في إنجاز قياسي لا يضاهي، بالإضافة إلى فريقين يشاركان للمرة الأولى وهما منتخبا فرنسا ونيوزيلندا والمنتخب الوطني المغربي، الذي وصل إلى الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة.

وسيتم تقسیم المنتخبات الـ24 إلى ست مجموعات كل واحدة ستضم أربعة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث إلى مرحلة خروج المغلوب بداية بدور ثمن النهائي.

ومن جهة أخرى، احتفظ المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة بمركزه الثامن عالميا  في آخر تحديث للتصنيف العالمي.

وحسب موقع فوتسال ورلد رانكينغ»، فإن المنتخب المغربي، حافظ على مركزه الثامن عالميا ب1536 نقطة.

وحافظت المنتخبات المتصدرة على مراكزها في الترتيب الجديد لشهر أبريل إذ يواصل البرازيل احتلال المركز الأول بـ 1831 نقطة، متبوعا بإسبانيا بـ1736 نقطة والبرتغال في المركز الثالث بتنقيط 1735 ويحتل روسيا المركز الرابع ب 1643 نقطة متبوعا بالأرجنتين ب1619 نقطة وبعدها إيران وكازخستان في المركزين السادس والسابع قبل المنتخب المغربي.

وكان أسود الفوتسال قد توجوا الأحد الماضي بلقب كأس إفريقيا التي احتضنها ، وهو اللقب الثالث توالياً في مساره في هذه البطولة القارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا