الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بالوثيقة.. عندما تعرض لعقوبة من “فيفا” بسبب

بالوثيقة.. عندما نعرض لغقوبة من “فيفا” بسبب في التفاصيل،

نشر الإعلامي “أنس إزم” تدوينة على حسابه في منصة “إكس” مرفوقة بوثيقة تاريخية تتضمن قرار سابق للفيفا قضت من خلاله إلغاء انتساب المغرب للاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب لعبه لمباراة مع جبهة التـحرير الجزائري سنة 1958، ثم إلغاء مشاركة المنتخب المغربي لأول مرة في كأس إفريقيا للأمم.

وقال “إزم”: “وثيقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تلغي من خلالها انتساب المغرب للفيفا مؤرخة بتاريخ 3 دجنبر 1958، حيث عاقب الاتحاد الدولي للعبة المملكة المغربية بتجميد عضويتها بعد رفضها قراره بعدم اللعب ضد منتخب جبهة التحرير الوطني الجزائري لكرة القدم، الذي لم يكن معترف به دوليا كمنتخب يمثل الجزائر”.

ثم تابع “ومع ذلك، فضل المغرب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم على رفض دعم الجزائريين في إتباث وجودهم رياضيا، ودعم معاركـ،هم من أجل الاسـ،تقلال ضد المسـ،تعمر الفـرنـ،سي”.

ونقلا عن منصف اليازغي، عضو المركز المغربي للدراسات والأبحاث في المجال الرياضي، فقد أكد في شريط إلى أن السلطان محمد الخامس عند إخباره باحتمال فرض عقوبة التوقيف على المغرب، قال: “إذا لم تكتف الفيفا بسنتين بإمكانها أن تفرض أربع سنوات إذا كان ذلك من أجل الجزائر”.

ويبدو أن المغرب أدى فاتورة تضامنه مع الجزائر في العديد من المرات، على عكس هذه الأخيرة التي ما فتئت تواصل حماقاتها آخرها ضد نهضة بركان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا