عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

عيد العمال لأول مرة بمعبر الكركارات: رسالة نقابية ووطنية

أكادير24 | Agadir24

 

يحتفل العمال المغاربة، اليوم الأربعاء فاتح ماي 2024، بعيدهم الأممي الدولي، في مختلف أرجاء البلاد، بما في ذلك معبر الكركارات لأول مرة.

ويأتي هذا الحدث التاريخي بعد تأسيس الاتحاد المغربي للشغل لأول تنظيم نقابي يضم سائقي ومهنيي شاحنات النقل الدولي العاملين بمعبر الكركارات، وذلك تلبية لرغبة هذه الفئة في التنظيم النقابي والدفاع عن حقوقها ومصالحها.

وسينظم العمال، اليوم، مسيرة و تظاهرة أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل بالكركارات، إيذانًا ببدء نضالهم النقابي من أجل تحسين ظروف عملهم وضمان حقوقهم.

و يمثل تأسيس هذا التنظيم النقابي و احتفال العمال بعيدهم بمعبر الكركارات خطوة هامة جديدة تؤكد تشبث الطبقة العاملة المغربية بالوحدة الترابية للمملكة واستمرارها في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى.

و تأتي هذه البادرة النقابية الوطنية لتؤكد مجددًا على الدور المحوري للطبقة العاملة في مسار التنمية والتقدم بالمغرب، كما تُجسد التزامها الراسخ بالقيم الوطنية والمبادئ النقابية النبيلة.

و بهذه المناسبة، تُهنئ المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، وكل العمال المغاربة، بمناسبة عيدهم الأممي الدولي، وتتمنى لهم المزيد من النضال والنصر في تحقيق مطالبهم المشروعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا