عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

اجتماعات لحسم لائحة المنتخب المغربي

اجتماعات لحسم لائحة المنتخب المغربي وفي التفاصيل،

أعد الناخب الوطني وليد الركراكي تقريرا مفصلا عن حصيلة جولتة الخليجية، التي قادته إلى كل من قطر والمملكة العربية والإمارات العربية المتحدة، وكذا الجولة الأوروبية التي سبقتها وشملت فرنسا وإسبانيا وإنجلترا على وجه الخصوص.

وكشف مصدر مطلع لـ «الأحداث المغربية» أن مدرب الأسود سلم نسخة من تقريره لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، قبل أن يشرع في الأيام القليلة المقبلة في عقد اجتماعات مكثفة مع مساعديه، اللذين أعدا بدورهما تقارير عن مستوى مجموعة من اللاعبين بعد متابعة مبارياتهم في الدوريات الأوروبية والعربية

وأكد مصدر ذات الجريدة، أن الركراكي أبدى في تقريره ارتياحه لنتائج الجولتين الأوروبية والخليجية والمحادثاته مع العديد من المحترفين الذين التقى بهم، حيث عبروا عن حماسهم لتقديم مستوى متميز في القادم من المباريات من أجل حجز بطاقة التأهل إلى المونديال والاستعداد بشكل جيد لكأس الأمم الإفريقية التي سيحتضنها في سنة 2025 من أجل الفوز باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم المغربية.

وحسب المصدر ذاته، فإن الهدف من الاجتماعات التي برمجها وليد الركراكي هو الوقوف على مدى جاهزية العناصر، التي تم إخضاعها للمراقبة في الأسابيع الأخيرة بسبب رغبة الطاقم التقني للأسود في الاعتماد على العناصر الأكثر تنافسية، من أجل تقديم مستوى جيد وتحقيق إيجابية في المباراتين المقبلتين للأسود ضد زامبيا والكونغو برازافيل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم التي ستحتضن نهائياتها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في سنة 2026.

وينتظر أن يعقد وليد الركراكي، خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي الجاري، ندوة صحفية في مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة من أجل الإعلان عن اللائحة النهائية للفريق الوطني، الذي سيدخل في معسكر إعدادي بداية من 2 يونيو القادم.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم سابع يونيو القادم موعدا لإجراء مباراة المنتخب الوطني ضد زامبيا، برسم الجولة الثالثة عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بمركب أدرار بأكادير، بسبب إغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط الذي يخضع للإصلاحات استعداداً لاستضافته نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

ومن جهتها، اختارت جامعة الكونغو برازافيل لكرة القدم يوم 11 يونيو موعدا لاستقبال الأسود، برسم الجولة الرابعة عن تصفيات المونديال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا