عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تسجيل هزة أرضية نواحي مدينة وزان

أنا الخبر| analkhabar|

في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، الموافق لـ 6 مايو 2024، تم تسجيل هزة أرضية طفيفة في المنطقة المحيطة بمدينة وزان.

الهزة، التي بلغت قوتها 2.2 درجة على مقياس ريشتر، حدثت في تمام الساعة 00:03 صباحًا وكان مركزها يقع على بُعد 61 كيلومترًا شرقي وزان، على عمق 5 كيلومترات تحت سطح الأرض.

بعض الأشخاص الذين يقيمون بالقرب من مركز الهزة شعروا بها.

ووفقًا لناصر جبور، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء المسؤول عن رصد الزلازل في ، فإن المحطة الرئيسية لرصد الزلازل تقوم بتسجيل مئات الهزات الأرضية كل أسبوع، والتي تحدث في مناطق متفرقة من المملكة. هذه الهزات يتم مراقبتها بعناية فائقة من خلال محطات رصد تم تركيبها في مختلف أنحاء البلاد، من الشمال إلى الجنوب.

جبور أضاف أنه يتم تسجيل مئات الهزات الأرضية أسبوعيًا تتراوح قوتها بين درجتين وثلاث درجات على مقياس ريشتر، وهو ما يجعل معظمها غير محسوسة للسكان.

وأشار إلى أن معظم مناطق المغرب من المتوقع أن تشهد هزات أرضية في المستقبل.

وأرجع السبب وراء الزيادة في النشاط الزلزالي في المغرب إلى الزلزال الكبير الذي وقع في شهر سبتمبر الماضي، موضحًا أن هناك ضغطًا مستمرًا على القشرة الأرضية لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا