عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب بإحقاق حق المواطنين في موضوع الطاكسيات الكبيرة بين أكادير وتغازوت

أكادير24 | Agadir24

طالب مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإحقاق حق المواطنين في موضوع الأجرة الكبيرة بين أكادير وتغازوت، معتبرين أن “ما يحدث يوميا أمر لا يطيقه مرتفقو النقل بهذه الوسيلة”.

وأفاد هؤلاء بأن التنقل من حي الباطوار إلى تغازوت كان سابقا بسعر 10 دراهم، بينما اليوم يتجمع المواطنون في طوابير مكتظة أمام الطاكسيات التي يمتنع سائقوها عن نقل ستة أفراد كما هو مفترض، وعندما يطالب المواطنون بوجوب نقلهم، يتذرع السائقون بذرائع منها أنهم لن يتنقلوا إلى تغازوت، وبأن وجهتهم إما إلى حدود تمراغت بسعر 15 درهم أو إلى إيمي ودار.

وأضاف هؤلاء بأن المواطنين يبقون أمام هذه الذرائع الواهية بدون وسيلة نقل تقلهم نحو وجهتهم، في الوقت الذي يتهمون فيه السائقين بـ”الجشع”، بدعوى أن ما يتذرعون به لرفض نقلهم من حجج وأعذار “لا معنى له”، وبأن الهدف منها هو “وضع العراقيل في سبيل دريهمات إضافية عن كل راكب”.

وبذلك، تتجدد معاناة العديد من المواطنين بشكل يومي، خاصة القاطنون بتغازوت، الذين يحتاجون لقضاء مشاغل خاصة في أكادير أو يعملون في المدينة، والأمر ذاته بالنسبة للمنحدرين  من عاصمة الابنبعاث ممن يعملون في تغازوت، فضلا عن أولئك الذين يريدون قضاء وقت استجمام بين الوجهتين.

وأمام هذا الوضع، يطالب المتضررون الجهات الوصية بالتدخل في أقرب الآجال من أجل وضع حد لما أسموه بـ”العبث” و”التجاوزات” التي تمارس في حقهم، وتمكينهم من وسيلة نقل تحترم كرامتهم وتحفظ حقوقهم كاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا